أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الحريري: قبلت التكليف من موقع الالتزام بحق لبنان بمواجهة تهديد اسرائيل

السبت 27 حزيران , 2009 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,431 زائر

الحريري: قبلت التكليف من موقع الالتزام بحق لبنان بمواجهة تهديد اسرائيل
اكد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري انه لن يبخل على لبنان القيام بأي خطوة تفتح أمامه إعادة الاستقرار وتجديد الثقة باتفاق الطائف، ولفت بعد تكليفه لتاليف الحكومة الجديدة الى ان القضية الراهنة أكبر من تشكيل حكومة بل تتعلق بمصير الوطن الذي يمر في مرحلة تعد الأخطر في تاريخ المنطقة.
وشدد على ان قبوله بالتكليف جاء من موقع الوفاء لوالده الراحل رفيق الحريري وكل من قضوا من اجل الوطن، ومن موقع الالتزام بحق لبنان في الدفاع عن أرضه في مواجهة تهديدات اسرائيل ومن موقف الوفاء عن حق العودة ورفض التوطين ومن موقع الأمانة لرسالة لبنان في محيطه العربي كوطن نريده رسالة للعيش المشترك، تشرفت من سليمان استنادا الى نتيجة الاستشارات بتسميتي لرئاسة الحكومة وتأليفي لتشكيلها.
واكد ان التعاون اليوم مسؤولية على كل لبناني في حماية وطنهم ونحن نعي أن الطريق على هذا الهدف لن يكون سهلا والعراقيل قد تكون أكثر. وفي الوقت الذي شدد فيه على إن المخاطر التي يواجهها لبنان حقيقية وكبيرة، اكد ان الفرضة مفتوحة اكبرلصد المخاطر عن بلدنا واتاحة الفرصة، وهذا يأتي من مكان واحد هو تشكيل حكومة وحدة قادرة على العمل بالتعاون مع رئيس الجمهورية وقادرة على الوقوف صفا واحد.
وقال: " هذه هي الحكومة التي سأعمل على تشكيلها بكل انفتاح، وإنني لن أوفر أي جدد لسد طريق المخاطر وخلق الفرص لاننا تحت هذه العنوانين مددنا يدنا للشراكة وتعهدنا لأصوات الذين لم ينالوا الأكثرية بأننا سنسمع أصواتهم بنفس أصوات الأكثرية".
واكد ان الهم لا يزال ابعاد الفتنة ومواجهة التحديات التي تهدد بلدنا والإستفادة من الفرص، وبناءً على التزامنا بحكومة وحدة وطنية تكون متجانسة وقادرة على العمل والانجاز بعيدا عن أي عرقلة أو شللو سنبدأ المشاورات مع كل الكتل لمصارحتها بالتحديات.
واضاف الحريري:" هذه مناسبة لأصارح اللبنانيين بالمسؤوليات التي نتحملها جميعا، لقد كلفتنا الانتخابات بأمرين الحفاظ على ثوابت الدستور والمؤسسات ومشروع بناء الدولة من ناحية، ومشروع السلم الأهلي والاسقرار والاهتمام بالشأن المعيشي من ناحية ثانية".

Script executed in 0.21466279029846