أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور / عدسة موقع بنت جبيل تواكب زيارة قائد الجيش اللبناني الى واشنطن..واستقبال حافل في السفارة اللبنانية

الثلاثاء 26 حزيران , 2018 12:18 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 49,774 زائر

بالصور / عدسة موقع بنت جبيل تواكب زيارة قائد الجيش اللبناني الى واشنطن..واستقبال حافل في السفارة اللبنانية
أقام سفير لبنان في الولايات المتحدة غابريال عيسى مساء الإثنين ٢٥ حزيران ، حفل استقبال وتكريم لقائد الجيش اللبناني الجنرال جوزيف عون في مقر إقامته في العاصمة الأميركية واشنطن وسط حضور حاشد لأبناء  الجالية اللبنانية   وبحضور السفيرة الأميركية في لبنان إليزابيت ريتشارد . وقد كانت لافتة الحفاوة التي اُستقبل بها الجنرال عون من قبل اللبنانين الذين عبّروا عن شكرهم وامتنانهم لدور المؤسسة العسكرية وتضحيات ضباطها وجنودها  من أجل حفظ لبنان وصون وحدته واستقلاله . هذا وقد حرص الجنرال عون على مصافحة الحضور فرداً فرداً والإستماع لأرائهم باهتمام  ورحابة صدر . وجدير ذكره بأن عون يقوم بزيارة رسمية للولايات المتحدة ويعقد اجتماعات مع المسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية بهدف رفع مستوى الدعم والتسليح للجيش اللبناني .  
بدأ الحفل بتلاوة النشيدين  الأميركي واللبناني ثم كانت كلمة للسفير عيسى رحب فيها بقائد الجيش وأثنى على مناقبيته وكفاءته العالية وصدقه وأخلاقه ما جعله يدخل  بسرعة ودون استئذان   إلى قلوب اللبنانيين واصفاً إياه بأنه رجل شرف وقرار وعزيمة . كما شكر عيسى السفيرة الاميركية في لبنان إليزابيت ريتشارد على خدماتها التي قدمتها للبنان على مدى أربع  سنوات ،   "أطمح أن أحذو حذوها وأخدم بلدينا الولايات المتحدة ولبنان  بنفس الطريقة التي اتبعتها السفيرة" . أضاف عيسى في معرض حديثه عن الجيش اللبناني ، بأنه إذا كان هناك من مؤسسة واحدة في لبنان تجمعنا وتوحدنا فهي مؤسسة الجيش اللبناني وإذا كان هناك مؤسسة واحدة حمت لبنان وحفظت وحدة أراضيه فهي مؤسسة الجيش اللبناني . فهؤلاء الناس ضباطاً وجنودا  ضحوا بحياتهم من أجلنا . كما أشار عيسى إلى الأصوات التي تدعو لقطع المساعدات عن الجيش اللبناني ودعا اللبنانين إلى الرد عليها من خلال مبادرة اللبنانين الأميركيين بالتواصل مع  ممثليهم في مجلسي النواب والشيوخ الأميركيين  والطلب منهم أن يستمر دعم وتسليح الجيش الذي أثبت بأدائه المتميز في معركة "فجر الجرود " بأنه من أهم الجيوش التي قهرت الإرهاب وقضت عليه  . 
من جهته ألقى الجنرال عون كلمة شكر فيها الحضور على حبهم وعاطفتهم  كما شكر السفير عيىسى على حسن الضيافة وحفاوة الإستقبال  والسفيرة ريتشارد على حضورها وعلى خدماتها التي قدمتها للبنان . وتوجه الجنرال عون للحضور بالقول : يسعدني أن أنقل لكم تحية ضباط وعناصر الجيش اللبناني ، فلبنان بحاجة لكم ولكل لبناني يستطيع أن يساعد،  وأنا واثق أنكم لا تقصرون في مساعدة بلدكم وأعلم أن أغلبكم له علاقات مع مسؤولين في الإدارة الاميركية ويمكن استغلالها  لمساعدة لبنان ودعمه . وكشف  الجنرال عون بأن ٩٠ بالمئة من مساعدات الجيش وتسليحه  تأتي من الولايات المتحدة . وأشار عون إلى أن الوضع الأمني في لبنان ممتاز مقارنة بالسنوات الماضية وخاصة بعد الأزمة السورية عام ٢٠١١ حيث تدفقّ مئات الألاف من النازحين السوريين بسبب الحرب في سوريا ، وأضاف عون بأنّ ٦٠ بالمئة من أعمال الجريمة كالسرقة وما شابه هي بسبب السوريين . كما أشار عون إلى أنه كنا نملك معلومات عن عمليات إرهابية يجري الإعداد لها لإفشال الإنتخابات النيابية إلا أن الأمور مرت على خير".  كذلك فقد أعلن عون عن زيادة مشاركة النساء في الجيش اللبناني كاشفاً عن اقتراح مقدم من قبل احد الضباط من اجل إشراك النساء في سلاح الجو . وفي الختام توجّه الجنرال عون للمشككين بالجيش اللبناني بالقول بأن تاريخ المؤسسة العسكرية مليء بالشرف وبالتضحية وبالوفاء ولن يستطيع أحد إحباطه و النيل من  عزيمته و سمعته .
 
وتواكب عدسة موقع بنت جبيل بعدسة الزميل عباس شهاب مراسل موقع بنت جبيل في ديربورن - ميشيغن زيارة قائد الجيش اللبناني حيث كانت محطته الاولى في السفارة اللبنانية في واشنطن فكان في استقباله سفير لبنان في اميركا السيد غابي عيسى وحشد من اللبنانيين المغتربين والاعلاميين.

علي منصور / لصدى الوطن   

عباس شهاب - بنت جبيل.اورغ  

Script executed in 0.20010280609131