أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اليونيفيل وبلدية عيترون افتتحا مختبر العلوم في الثانوية الرسمية

الثلاثاء 26 حزيران , 2018 05:21 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,969 زائر

اليونيفيل وبلدية عيترون افتتحا مختبر العلوم في الثانوية الرسمية

اقامت ثانوية عيترون الرسمية بالتعاون مع "اليونيفل" والبلدية، حفل افتتاح مختبر العلوم "فيزياء - كيمياء - طبيعيات " في قاعة الثانوية، في حضور رئيس البلدية المهندس سليم مراد، مدير الثانوية حسين عواضة، قائد القطاع الغربي في "اليونيفيل" الجنرال باولو فابري، قائد الكتيبة الايرلندية الفنلندية المقدم جون كيلمارتن، رجال الدين، فاعليات تربوية، بلدية واختيارية.

بعد النشيد الوطني،الايرلندي،الفنلندي والأمم المتحدة وعرض تقرير مصور عن مراحل إنشاء المختبر وتقديم من حسن عيد، القى رئيس البلدية مراد كلمة تحدث فيها عن "اهمية العلم ومحاربة آفة الامية والجهل والتخلف"، واعتبر ان "العلم وسيلة التطور والتقدم وأساس رقي ونمو المجتمعات والاوطان".

والقى قائد القطاع الغربي فابري كلمة تحدث فيها عن "التواصل الايجابي بين "اليونيفل" والمجتمع الاهلي في الجنوب اللبناني، وسبل التعاون لخدمة المجتمع الاهلي والمدني مع المؤسسات الحكومية والبلدية"، واعتبر ان "العلم هو الطريق الاسرع نحو التطور والرقي الذي يخدم الرخاء والاستقرار والسلام".

والقى قائد الكتيبة الإيرلندية الفنلندية المقدم كيلمارتن كلمة اشار فيها الى دور "اليونيفل" الى جانب المهمة الاساس في جنوب لبنان، التعاون والتواصل مع البلديات والمدارس لخدمة ابناء المنطقة في حياة آمنة، مستقرة ومزدهرة بالعلم والنجاح والتطور". 

بدوره القى عواضة كلمة تحدث فيها عن "اهمية افتتاح قسم المختبر لما فيه من فائدة تعليمية للطلاب"، وشكر باسم المدرسة والطلاب وذويهم كل من "تعاون وساعد لفتح المختبر".

واختتم الاحتفال بتقديم الدروع التكريمية وقص شريط الافتتاح وإزاحة الستار عن اللوحة الرخامية وجولة للحضور في قسم المختبر. 
الوكالة الوطنية
تصوير ريما شرارة - بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.18543910980225