أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بعدما تناولت صحف أجنبية خبر شراء ولي العهد السعودي لأغلى لوحة في التاريخ، اللوفر أبو ظبي سيعرض اللوحة...وصل سعرها إلى 450 مليون دولار أميركي

السبت 30 حزيران , 2018 10:21 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 13,919 زائر

بعدما تناولت صحف أجنبية خبر شراء ولي العهد السعودي لأغلى لوحة في التاريخ، اللوفر أبو ظبي سيعرض اللوحة...وصل سعرها إلى 450 مليون دولار أميركي

أعلنت إدارة متحف اللوفر أبو ظبي عن نيتها عرض أول لوحة لـ "ليوناردو دافينتشي" في الشرق الأوسط، وهي التحفة التي بيعت بأغلى سعر في تاريخ الفن العالمي، وصل إلى 450 مليون دولار أمريكي.
وقال المتحف إن لوحة "Salvator Mundi" التي يتجاوز عمرها 500 عام، ستعرض لأول مرة في الشرق الأوسط، بحلول شهر سبتمبر 2018.

كما تتميز اللوحة بتاريخها وسعرها القياسي، وكذلك فنانها الذي يعد أهم عمالقة الفن العالمي، وهي تصور مجازيا السيد "المسيح".

وعبر عن الحدث رئيس مديرية أبو ظبي للثقافة والسياحة، محمد خليفة المبارك، قائلا: "اللوحة تجسد توجه ومهمة اللوفر أبو ظبي في التسامح والانفتاح.. وبعد بقاء اللوحة مبهمة لمدة طويلة، نقدمها اليوم هدية للعالم ونرحب بالزوار من كافة أنحائه ليشاهدوا جمال هذه التحفة الفنية".

وكانت قد ذكرت صحف أجنبية أن ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان هو الذي اشترى لوحة المسيح "منقذ العالم" للرسام الإيطالي ليوناردو دا فينتشي بسعر قياسي بلغ 450 مليون دولار في منتصف نوفمبر الماضي.
ولاحقاً قالت دار مزادات "كريستي" في نيويورك إن دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي اشترت لوحة مخلص العالم (سالفاتور موندي) للرسام ليوناردو دافينشي مقابل 450،3 مليون دولار (حوالي 383 مليون يورو). 

(وكالات -RT)

Script executed in 0.1817638874054