أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور/ تجمع مدنيين سوريين قرب السياج الفاصل في الجولان المحتلة رافعين رايات بيضاء... والإحتلال "أنتم عند حدود "دولة إسرائيل" وعليكم العودة"

الثلاثاء 17 تموز , 2018 12:27 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 46,294 زائر

بالصور/ تجمع مدنيين سوريين قرب السياج الفاصل في الجولان المحتلة رافعين رايات بيضاء... والإحتلال "أنتم عند حدود "دولة إسرائيل" وعليكم العودة"

توجه عشرات الأشخاص سيرا من مخيمات للاجئين السوريين في هضبة الجولان المحتلة، اليوم الثلاثاء، 17 تموز، صوب السياج الحدودي "الإسرائيلي" الذي توقفوا على بعد نحو 200 متر منه، لكن جنديا "إسرائيليا" أمرهم بالعودة.

ووفقاً لوكالة "رويترز"، تجع المدنيون على بعد نحو 200 متر من السياج، ورفعوا بعضهم رايات بيضاء.

وأظهرت لقطات حية بثتها "رويترز"، الجندي وهو يصيح باللغة العربية عبر مكبر للصوت، قائلا لهم "أنتم عند حدود "دولة إسرائيل" وعليكم العودة حتى لا تتعرضوا لأذى"، مؤكدة أن البث المباشر أظهر القادمين وهم يعودون نحو المخيمات.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال إنه بعد القضاء على الإرهاب في سوريا يجب إعادة الوضع إلى اتفاق 1974 حول فض الاشتباك الذي يرسخ وقف إطلاق النار بين سوريا والإحتلال الإسرائيلي.

وأعلن بوتين، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، أمس الإثنين، أنه بعد القضاء على الإرهاب في سوريا يجب إعادة الوضع في الجنوب السوري إلى اتفاق 1974 حول فك الاشتباك الذي يرسخ وقف إطلاق النار بين سوريا والإحتلال الإسرائيلي، وأكد أنه من مصلحة روسيا أن يتحقق السلام وفق قرارات مجلس الأمن.

(سبوتنيك)

لمتابعة أخبارنا عبر واتساب: http://https://chat.whatsapp.com/3H0aHrqIAbQG6wqXEpfhGU

 

Script executed in 0.16624188423157