أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"الآن يتم إجلاؤنا!سنغادر المحطّة لأنه ليس من الآمن أن نبقى" محطة تلفزيونية تجلي طاقمها بسبب حريق كاليفورنيا الهائل...دمَّر عشرات المنازل وأجبر الآلاف على الفرار

السبت 28 تموز , 2018 01:27 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 14,782 زائر

"الآن يتم إجلاؤنا!سنغادر المحطّة لأنه ليس من الآمن أن نبقى" محطة تلفزيونية تجلي طاقمها بسبب حريق كاليفورنيا الهائل...دمَّر عشرات المنازل وأجبر الآلاف على الفرار

كان طاقم أحد البرامج الإخبارية الأميركية المحلّية على الهواء مباشرة، حينما أُعلن عن إخلاء الموقع بسبب اقتراب حريق هائل من استوديو التصوير. وبحسب ما نقلت صحيفة Independent البريطانية، الجمعة 27 يوليو/تموز 2018، كانت أليسون وودز، وتمارا ديامانتي تنقلان تغطية مباشرة، على محطّة KRCR-TV التلفزيونية، حول الحريق الذي اندلع شمالي كاليفورنيا ووصل إلى مدينة ريدنغ، حيث دمَّر عشرات المنازل وأجبر الآلاف على الفرار. ومع اقتراب النيران من الاستوديو، قالت أليسون: «لقد كنَّا معكم على الهواء مباشرة، والآن يتم إجلاؤنا. سنغادر المحطّة لأنه ليس من الآمن أن نبقى هنا». ثم ناشدت تمارا السكّان باتّباع أوامر الإجلاء، وقالت «كونوا آمنين»، قبل العودة إلى لقطات حيّة من كاميرا بث مباشر تُظهر الضوء البرتقالي المشؤوم للحريق من بعيد.


وفي وقت سابق أمس الجمعة، قال مسؤولون في ولاية كاليفورنيا، إن حريق الغابات يستعر في شمالي الولاية، وإنه تسبَّب بقتل رجل إطفاء ثانٍ، في حين دفعت الرياح ألسنة اللهب إلى مدينة ريدينج، لتجبر السلطات على عملية إجلاء جماعية مع تعرّض نحو خمسة آلاف منزل وشركة للخطر. وأضاف المسؤولون أن حريق (كار فاير) الذي يستعر في منطقة شاستا ترينيتي تحوّل مساء أمس إلى عاصفة نارية عبرت نهر سكرامنتو إلى الجانب الغربي من ريدينج، التي يسكنها نحو 90 ألف شخص، مما دفع السكان للفرار بحياتهم. وقال سكوت مكلين، المتحدث باسم إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا: إن رياحاً عاتية الليلة الماضية حوّلت الحريق إلى عواصف نارية، اقتلعت الأشجار وأطاحت بالبنايات. وقال لرويترز: «كان أشبه بشيطان تسمانيا».

وأضاف أن مثل تلك الحرائق التي تتحول إلى عواصف نارية باتت أكثر شيوعاً، حيث تفشل الحواجز الطبيعية مثل الأنهار والطرق السريعة في وقف تقدّمها. وذكر أن نحو 37 ألف شخص لا يزالون يخضعون لأوامر بالإخلاء، مع استمرار استعار النيران في مناطق بغربي المدينة، فيما قال مسؤولون إن الحريق تسبّب حتى الآن في تدمير 65 منشأة، وألحق أضراراً بنحو 55، ويهدد 5 آلاف منشأة أخرى(...)

(عربي بوست)

 

Script executed in 0.19773602485657