أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

رئيس بلدية صور ينفي ما أشيع...بحر صور خالٍ من التلوث

الإثنين 30 تموز , 2018 06:13 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,584 زائر

رئيس بلدية صور ينفي ما أشيع...بحر صور خالٍ من التلوث

نفى رئيس بلدية صور ما يشاع أن بلدية صور تطمر النفايات في الحديقة ويؤكد ان بحر صور المخصص للسباحة خالي من التلوث والبلدية تتابع العديد من الملفات الانمائية .
واكد رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ان بحر صور المخصص للسباحة خالٍ من التلوث رافضاً كل الاشاعات التي اطلقت والتي كان الهدف منها تشويه الحركة السياحية في المدينة .
كلام دبوق جاء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر البلدية بحضور اعضاء المجلس البلدي وممثلين عن مستشفى جبل عامل الذي قام بأخذ عينات من المياه في عدة اماكن للشاطئ وأثبتت بالتحاليل المخبرية ان المنطقة الممتدة من راس الجمل غرباً لغاية منطقة الخيم جنوبا هي منطقة صالحة لرواد السباحة وخالية من التلوث وفق ما اعلنه الدكتور كامل ياسين الذي كشف عن تقرير يؤكد سلامه بحر صور من اي تلوث بعد اجراء الاختبارات والفحوصات المخبريه في مركز البحوث الصناعيه .
وتطرق دبوق الى مشروع الصرف الصحي لقضاء صور كاشفاً أنه  أضحى في مراحله النهائية وقال: لقد بدأنا بالضخ التجريبي على محطة تكرير مياه الصرف الصحي الواقعة في منطقة البقبوق شمال مدينة صور ومن المقرر ان ينطلق العمل فيها في القريب العاجل بعد التأكد تشغيل كافة الاقسام المتعلقة بالمحطة .
اما فيما يخص الشان المتعلق بالنفايات نفى دبوق الاتهامات من قبل البعض  التي طالت بلدية صور بانها تطمر النفايات في الحديقة العامة للمدينة ، وقال: لو كانت البلدية تقوم بطمر النفايات في الحديقة لكان هناك جبل من النفايات ومساحة الحديقة اصلاً لا تكفي .داعيا كل من يريد ان يتبين الحقيقة الذهاب الى الحديقة والمعاينة على ارض الواقع وعدم الانجرار وراء الشائعات والحملات الاعلامية الممنهجة والتي تهدف فقط الى ضرب الموسم السياحي .
واشار الى  ان الحل الجذري للتخلص من النفايات في المرحلة الحالية تكون عبر التفكك الحراري من خلال بناء (محارق ذات مواصفات بيئية ملائمة ) داعيا الدولة الى تمويل شرائها لان ميزانية البلديات لا تتحمل ذلك.
اما فيما يخص العديد من الملفات الانمائية لمدينة صور أشار إلى وجود ملفات تقوم البلدية بمتابعتها منذ سنوات وهي بحاجة الى بعض الوقت للتنفيذ بسبب الدراسات والتمويل، كما أن العديد من المشاريع كانت ولا زالت ضمن متابعة متواصلة من قبل دولة الرئيس نبيه بري مثل مداخل صور وبناء السرايا وحالياً مستشفى صور الحكومي، فهذه مطالب كل المواطنين والتنسيق قائم مع الجهات المعنية.
من ناحيتها عضو مجلس بلدية صور الدكتورة رندة ابو صالح انتقدت التقرير الذي عرض على احدى  محطات التلفزة معتبرة ان ما شاهدناه هو مغاير للواقع ويفتقد الى المهنية الاعلامية  واخلاقيات الاعلام . داعية ابناء مدينة صور الى التنبه من المؤامرة التي تطال المدينة .
وفاء بيضون - بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.17079496383667