أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"نيويورك تايمز": الموساد الإسرائيلي وراء اغتيال العالم السوري عزيز إسبر

الثلاثاء 07 آب , 2018 11:02 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 13,644 زائر

"نيويورك تايمز": الموساد الإسرائيلي وراء اغتيال العالم السوري عزيز إسبر

رجحت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية الثلاثاء أن يكون جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" وراء اغتيال العالم السوري عزيز إسبر قبل أيام.
وأفادت الصحيفة الأميركية بأن عزيز إسبر مدير مركز البحوث العلمية الذي اغتيل يوم السبت، أحد أهم علماء الصواريخ في سوريا، مضيفة أن إسبر كان يشرف على مشروع ترسانة من الصواريخ الموجهة والتي يمكن إطلاقها بدقه فائقة على المستوطنات الإسرائيلية التي تبعد مئات الأميال.
وأشارت إلى أنّه كان يتمتع بكل الصلاحيات للوصول إلى أعلى المستويات في الحكومتين السورية والإيرانية،والتفاصيل الأمنية الخاصة بهما،  بحسب الصحيفة، مشيرة إلى أنه قاد وحدة سرية لتطوير الأسلحة سميت بـ"القطاع 4" وكان يعمل بجهد كبير من أجل بناء مصنع أسلحة تحت الأرض ليحل محل مصنع دمره الاحتلال الإسرائيلي العام الماضي.
وذكرت "نيويورك تايمز" أنها المرة الرابعة على الأقل منذ 3 سنوات التي تغتال فيها "إسرائيل" مهندس أسلحة على أرض أجنبية، بحسب ما أكد مسؤول كبير من وكالة استخبارات الشرق الأوسط يوم الاثنين.
وقال المسؤول المذكور إنّ الاتهامات للاستخبارات الإسرائيلية كانت قائمة على أساس جيد، مضيفا أنّ جهاز "الموساد" كان يتعقب إسبر لفترة طويلة.
 

 

Script executed in 0.18740701675415