أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

على وقع موسيقى الجيش اللبناني.. بنت جبيل.اورغ يقيم حفله الكبير في الذكرى الخامسة عشر لتأسيسه.. بحضور النائب شامل روكز والنائب علي بزي وابطال من مسلسل ضيعة ضايعة ونخبة من الاعلاميين اللبنانيين

الإثنين 20 آب , 2018 11:20 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 46,737 زائر

على وقع موسيقى الجيش اللبناني.. بنت جبيل.اورغ يقيم حفله الكبير في الذكرى الخامسة عشر لتأسيسه.. بحضور النائب شامل روكز والنائب علي بزي وابطال من مسلسل ضيعة ضايعة ونخبة من الاعلاميين اللبنانيين

احيا موقع بنت جبيل الالكتروني الذكرى الخامسة عشر لتأسيسه في مهرجان اعلامي كبير، اقيم في باحة الحديقة العامة لمدينة بنت جبيل، في حضور النائبين الدكتور علي بزي والعميد المغوار شامل روكز، رئيس المجلس الاغترابي في العالم نسيب فواز، قائد مخابرات الجيش في منطقة منطقة بنت جبيل العقيد محمد هاشم، رابط بنت جبيل الحاج حسن سعيد بزي، حشد من اهالي بنت جبيل، فرقة من موسيقى للجيش اللبناني بقيادة المايسترو المؤهل اول مهدي زين الدين، مسؤولة العلاقات الاعلامية في حزب الله الاعلامية رنا الساحلي، اعضاء بلدية بنت جبيل، حشد من اهالي المدنية، مخاتير بنت جبيل، القنصل الفخري في ميشيغن الحاج حسين الحاف، حشد من الاعلاميين وممثلي وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية بالإضافة عدد من الفنانين وأبطال "مسلسل ضيعة ضايعة " جمال العلي وجرجس جبارة، مدير الحركة الثقافية في بنت جبيل حسان جوني وجمعيات مصرفية وثقافية وأندية وفعاليات تربوية وبلدية واغترابية واجتماعية وضباط من قيادات قوات الطوارئ الدولية "اليونيفل".

بعد آيات بينات من القران الكريم للقارئ محمد شحادة وتقديم من الاعلامية باسمة عيسى، تغنى مساء بنت جبيل معلنا أن بنت جبيل.أورغ بلغ عامه الخامس عشر، في عرس ضخم يقام للمرة الثانية. أهازيج فرح ووجوه نيرة من إعلاميين وسياسيين وشخصيات فنية وأهالي ومشاركين. على أكتاف التعب الذي سبق التحضيرات، تسامى برنامج الحفل، توضأ بندى جبين أسرة الموقع، وانطلقت السهرة. بعد النشيد اللبناني ونشيد بنت جبيل.اورغ، عرض مشهدية مصورة من وحي المناسبة. وتوالت الفرحة اللبنانية، ليثريها عزف لفرقة الجيش اللبناني.

وبعد تكريم الجيش القى النائب علي بزي كلمة من وحي الحفل.  كما اعتلى المنبر النائب شامل روكز، المغوار الذي سعى وتدرج حتى بلغ رتبة العميد الركن. وأثنى على جهود الموقع الالكتروني. بكثير من الحب والدموع، استذكر الحضور الفنان الممثل الراحل نضال سيجري، وتخليدا لذكراه عرض تقرير موسع يتناول حياة الراحل وبصمته الفنية التي أرساها في اذهان المتابعين. كما كرم الاستاذ بيضون الممثلين السوريين جمال العلي وجرجس جبارة بعما قدما من سوريا للمشاركة في الحفل.
بكلمات محكمة التعابير، اعتلت المنبر الدكتورة سامية حداد والقت قصيدة نظمتها للموقع. كما ألقت السيدة لينا بزي كلمة اشادت فيها بالدور الذي يؤديه موقع بنت جبيل في مجتمعنا اللبناني.


كما كرم موقع بنت جبيل بشخص مديره المؤسس شخصيات اعلامية لها بصمتها في الاعلام اللبناني. ولأن الدبكة لزيمة الأفراح، قدمت فرقعة القلعة الاستعراضية عرض دبكة مميز تفاعل معه الحضور. وفي خطوة مفاجئة، تسللت السيدة فاطمه جابر الادارة التنفيذية الى برنامج الحفل، وقدمت لزوجها بيضون درع حب وتقدير. كما كرم الموقع جميع الداعمين للحفل، من المؤسسات عربون شكر على المساهمة في رعاية الحفل. وعلى وقع أوتاره، حلق الباحث والمؤلف الموسيقي بيتر نعمة بمسامع الحضور إلى عالم خيالي يتصافح فيه النغم بحب دون شوائب دونا عن الدنيا.
واختتم الحفل بتكربم حشد من الاعلاميين والعاملين في المجال الاعلامي ضم أسرة الموقع وكل من له بصمة في بنت جبيل.اورغ اضافة الى حشد من الاعلاميين والاعلاميات.

والقى النائب علي بزي كلمة تحدث في مستهلها عن  تاريخ مدينة بنت جبيل الثقافي والعلمي والأدبي والمقاومة والشهداء بالإضافة الى عمالها وتجارها وحرفييها مقيمين ومغتربين  وقال " ليس جديدا على بنت جبيل ان تؤسس موقعا اعلاميا متقدما، رائدا على المستوى المحلي والاقليمي ولبنان والعالم" وتابع "كم نحن بحاجة الى مثل هذا الاعلام الذي ينقل الخبر الدقيق والصحيح، الخبر الملصق بقضايا الناس وهمومهم وشؤونهم وشجونهم انه على مستوى الوطن او العالم، ولهذا احتل موقع بنت جبيل المرتبة الاولى، لأنه اعتمد على نقل الخبر والمعلومة الصحيحة الحقيقية دون تحريف او تشويش او اساءة او بلبلة، هذا الموقع الذي يربط لبنان المقيم بلبنان المغترب عبر اقلام شباب يتصفون بالنضج الاعلامي والوطني بما فيه الكفاية والكفاءة والمناعة والحصانة بنقل الخبر على حقيقته، بالوقت الذي تضج بعض الوسائل الاعلامية والمواقع الالكترونية والتواصل الاجتماعي بإشعال التشنجات والتفرقة في هذا البلد بعيدا عن حماية المصلحة الوطنية في اللحمة والوحدة الوطنية.

وتوجه الى الاعلامين "انتم من اهم السلطات الموجودة في البلد بالوقت الذي لا توجد فيه سلطة حكومة، ومن هنا نتشارك معكم لرفع الصوت والمطالبة بالإسراع بتشكيل حكومة، لأنه من حق اللبنانيين ان تكون لديهم حكومة تهتم بشؤونهم وحاجياتهم، ويكفينا اننا احتلينا المرتبة الاولى في موسوعة غينيس في اضاعة الوقت والفرص التاريخية في هذا الوطن، ويجب على من بيده الحل والربط ان ينظر الى مستوى وخطورة المشاكل السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي وصلت اليها البلاد، ويعمل من اجل الوصول الى حكومة، وهل قدرنا ان نستمر في حالة المراوحة والمماطلة والتسويف والتأجيل، ونحن امام تحديات من كل حدب وصوب، علينا ان نقرا من كتاب واحد ان جرحنا جرح واحد وان همنا هم واحد وان وطننا وطن واحد، وعلينا ان نستفيد ونتعظ من الازمات التي مرت لان الانقسامات لا تبني وطن ولا تعزز ثقة المواطن بالدولة، وحدها الوحدة الوطنية والتي هي افضل وجوه المواجهة ضد كل الذين يريدون ان يعيشوا فسادا في هذا البلد" 

وتساءل "وهل يعقل اننا في دولة وما زلنا نتكلم عن المياه والكهرباء والصحة وحبة الدواء وكتاب المدرسة وهذه ابسط واجبات الدولة لتقدمها الى المواطنين هذه الدولة التي بدأت تتخلى عن واجباتها الكثيرة كما كانت الدولة في الماضي يوم تخلت عن واجباتها في حماية ارضها وإنسانها وتخلت عنه في الجنوب ولكن اللبنانيون وقفوا وبالأخص الجنوبيون لم يتخلوا عن واجباتهم في الحماية يومها انطلقت افواج المقاومة اللبنانية "أمل" من اجل ان ترسم المعادلة الجديدة القوة بوجه القوة والردع بوجه الردع ووقفت حائلا دون تحقق اهداف العدو الاسرائيلي، بل استطاعت ان تكسر هذه الاهداف بالإرادة الصلبة التي تكاتفت مع الشعب والجيش اللبناني الذي نوجه له من بنت جبيل عاصمة المقاومة والتحرير عاصمة الانتفاضات اسمى ايات التهاني الى قيادته وضباطه وجنوده وشهدائه."

روكز 

ثم القى ضيف الشرف النائب شامل روكز كلمة تحدث فيها عن دور الاعلام وتأثيره في المجتمعات والأمم قائلا ان نابليون "اخاف من ثلاث صحف اكثر مما اخاف من مئات الالاف من الطعنات بالرماح "... الاعلام له هيبة وسلطة وهو سيف ذو حدين اذا لم نحسن الالتزام بالخط الرفيع الذي يفرق بين المسؤولية والحرية.

 ان مسؤولية الصحافي ايصال الحقيقة بكل تفاصيلها الى الشعب، ومن واجباته ان يكون صوت الشعب ومن هنا كانت السلطة الرابعة لأنها السلطة التي تطال كل بيت وعقل وفكر وقلب وهي السلطة التي تهز اكبر عرش وزعيم وتكون المحرك لأهم الثورات كما رأينا بالربيع العربي، والصحافة لم تكن مجرد مهنة او وظيفة وإنها هي ثورة ونضال وأسلوب حياة وحرية ، الصحافة لغة وثقافة وأخلاق، هي مدرسة غسان تويني وكامل مروّة وميشال شيحا، الصحافة اللبنانية انبتت عمالقة وكانت حدودهم السماء.

الصحافي يملك كامل الحرية والتعبير عن افكار وإبداء الرأي، ولكن هذه الحرية لا تعني الكذب والافتراء وإطلاق الشائعات ولا تعني ان يتحول الصحافي الى اداة للشحن الطائفي والمذهبي بعيدا عن احترام الحرية والمعتقد ولا تعني الابتعاد عن ادبيات التخاطب عبر التعرض لكرامات الناس وأعراضهم.

 وتابع ان خصائص الدولة هي مزايا الاعلام لأنه هو احد اركانه وسلطتها الرابعة التي يتزعمها الشعب، والحقيقة وحدها الراسخة التي تفرض نفسها ولو تأخر الوقت، وقد قال الامام الصدر في هذا المجال "الصحافة هي ضمان للشعب باسره وعلينا جمعيا ان نصونها وندافع عنها بكل ما اوتينا من قوة" 

 وأضاف "ان واقعنا السياسي والوطني اليوم اصبحنا بأمس الحاجة لاستعادة الاعلام النموذجي لإقفال دكاكين الاعلام وبحاجة لكي نسترد الضمير لإسكات الاعلام الكاذب ونستعيد الرقيّ والأخلاق لنخرج من الانحدار المؤذي، ليس فقط لمؤسساتنا الاعلامية انما للبنان الوطن والشعب 

 دور الاعلام أساسي ليس بتوجيه الرأي العام فقط، انما ببناء الوطن عبر وضع الأصبع على مكامن الفساد والإفساد، والاستقصاء عن ملفات أصبحت بأغلبها بحجم الوطن، لكن من منطلق الحقيقة المثبتة وليس التكهنات والاتهامات العشوائية، مسؤولية الاعلام اليوم كبيرة خاصة وأننا على عتبة ورشة اقتصادية وطنية كبيرة ستشكل حجر الأساس ببناء دولة قوية وقادرة نطمح لها، ونحن على ابواب تشكيل حكومة جديدة من شأنها تبني مؤسسات الدولة القوية ...

وختم روكز بتوجيه وصية للإعلاميين، ليكونوا الحقيقة الصافية النظيفة من دون زيادة ولا نقصان، وليكونوا الحق وليس بصوته وليكونوا الضمير وليس بصداه، وليكونوا المسؤولين وليس الأدوات، وليكونوا الناس وليس صورتهم وليكونوا الوطن ....

 بيضون 

ثم ألقى مدير الموقع حسن بيضون كلمة شكر في بدايتها الحضور على تلبية الدعوة والإعلاميين والفنانين السوريين، وتحدث عن تأسيس وانطلاقة الموقع والانجازات التي تحققت خلال الخمسة عشر عاما، وربط الموقع بين المقيمين والمغتربين ونقل نشاطاتهم الاجتماعية المختلفة. ونوّه بالهيئة الادارية والإعلامية للموقع وبالأخص المتطوعين، وشكر المؤسسات التجارية والفعاليات الاغترابية التي ساهمت في انجاح المهرجان السنوي الخامس عشر.

لينا بزي

وكانت للناشطة الاجتماعية لينا بزي كلمة تحدثت فيها عن مخاطر البطالة في صفوف الشباب، ودعت الى العمل لتأمين فرص عمل لهم. 

حدّاد

 ثم ألقت الاعلامية الدكتورة سامية حداد قصيدة من وحي المناسبة، حاكت الجنوب والمقاومة والحرية 

وتخلل الاحتفال عرض فيلم عن أهم النشاطات التي قام بها الموقع، وعرض دبكة من الفلكلور الشعبي اللبناني، وقدم الباحث والمؤلف الموسيقي بيتر نعمة عزوفات على عدد من الآلات الموسيقية 

 وقدم  ابطال مسلسل "ضيعة ضايعة" لقطات منه وكلمات عبّرت عن شكرها للتكريم وحفاوة الترحيب والاستقبال 

 واختتم الاحتفال بتقديم دروع للفنانين والمؤسسات المساهمة والإعلاميين وإلقاء كلمات مقتضبة لكل منهم

المؤسسات الراعية للحفل كانت: بلدية بنت جبيل، مؤسسة خليل بوصي واولاده، مكتبة الدراسات، مؤسسة نعيم ايوب، محلات Pistache، مطعم ابن البلد، Makhoul General Trading في رميش - مسعود سنتر، فروج احمد العبد الله، مقاولات علي رشيد الصغير، مؤسسة الأمانة لصاحبها جعفر بوصي، مؤسسة بلال طالب للمقاولات، بنك عودة، شركة SMLC - PEPSI & AQUAFINA، مطعم Green Town طريق المطار، شركة Sylk للعقارات، مؤسسة صفا ستايل، ومنجرة بزي

Script executed in 0.099483966827393