أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

موقع "costar": عملية تفاوض بلغت مراحل متقدمة وبقيت طي الكتمان بين "ملياردير إسرائيلي" وشركة لـ"ميقاتي"!

الخميس 06 أيلول , 2018 09:22 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 23,266 زائر

موقع "costar": عملية تفاوض بلغت مراحل متقدمة وبقيت طي الكتمان بين "ملياردير إسرائيلي" وشركة لـ"ميقاتي"!

كشف الكاتب جيمس بكلي (James Buckley) في موقع costar.co.uk عن عملية تفاوض بلغت مراحل متقدمة وبقيت طي الكتمان بين الملياردير "الإسرائيلي" تيدي ساغي (Teddy Sagi) وشركة M1 اللبنانية التي يملكها رئيس الوزراء السابق نجيب ميقاتي. وتفاوض الطرفان على شراء مبنى فيكتوريا هاوس في لندن التابع للشركة.

ويشير بكلي إلى أنّ "ساغي توصل الى اتفاق مبدئي لشراء فيكتوريا هاوس من شركة ميقاتي بـ350 مليون جنيه إسترليني وذلك تحت غطاء إحدى شركاته الاستثمارية وتدعى LabTech Group".

واشترت M1 في العام 2010 مبنى فيكتوريا هاوس من مجموعة Moritz Group الإيرلندية بمبلغ قدره 170 مليون جنيه إسترليني. إشارة إلى أنّ شركة ميقاتي لا تزال تمتلك العديد من العقارات المهمة في العاصمة البريطانية.

وصنفت مجلة فوربس ساغي، البالغ من العمر 47 عامًا، كسادس أغنى شخصية "إسرائيلية" وتقدر ثروته بـ 3.6 مليار دولار ويقيم بشكل جزئي في بريطانيا.

ويعتبر موقع costar.co.uk الذي كشف عن عملية التفاوض من أهم المواقع الالكترونية البريطانية، ويعمل على متابعة كل المستجدات في المجال العقاري ويرصد بيانات حوالي 400,000 ألف عقار لتزويد المعنيين بأحدث المعلومات.

وفي اتصال مع "ليبانون ديبايت" اكتفى مصدر مطلع في شركة M1 بالقول "ان العقد المشار اليه هو عمل عقاري بحت تم في بريطانيا وبموجب القوانين البريطانية بين شركة انكليزية وبين شركتنا.

لقراءة خبر موقع costar.co.uk :
http://bit.ly/2Q7MEAY

(costar- ليبانون ديبايت)

Script executed in 0.038831949234009