أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الريجي" نظمت مسابقة "شك التبغ" ابرازا لدور المرأة الريفية

الأحد 12 تموز , 2009 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,337 زائر

الريجي" نظمت مسابقة "شك التبغ" ابرازا لدور المرأة الريفية

في حضور الوزير الاسبق عبدالله الامين ورئيس مصلحة الريجي في الزراعة والمشترى المهندس جعفر الحسيني ونائب نقابة مزارعي التبغ في الجنوب حسين خليل، ومدير مستشفى تبنين الحكومي محمد حمادي ورئيس بلدية الصوانة المهندس حسن حمادي وأعضاء المجلس البلدي ومخاتير وفاعليات نقابية واجتماعية وحشد من المزارعين والمزارعات.

استهل النشاط كلمة رئيس البلدية المهندس حمادي الذي تحدث عن دور المرأة الريفية ومعاناتها مع أسرتها في هذه الزراعة طيلة 14 شهرا في جني المحاصيل، ودعا الدولة اللبنانية للاهتمام بهذه الزراعة كونها المورد الوحيد للمزارع الجنوبي.

ثم القى كلمة النقابة حسين خليل ذكر فيها الدولة بمطالب المزارعين في تأمين الضمان الصحي والاجتماعي ورفع سقف الانتاج وبدفع التعويضات على الاضرار الناجمة عن العدوان الاسرائيلي عام 2006، وزيادة رفع الاسعار امام تردي الاوضاع الاقتصادية وغلاء المعيشة. 


بعدها اعلن عن بدء المباريات في" الشك" الذي شارك فيه عشرات من المزارعات لينتهي بفوز زينب حسين عطوي في الدرجة الاولى وفاطمة علي شقير في الدرجة الثانية، حيث سلم الاولى ليرتين من الذهب والثانية ليرة واحدة، ووزع على المشاركين أدوية ومبيدات زراعية. 
وانتهى النشاط بعرض لآلة زراعية حديثة لشك التبغ كانت قد قدمتها شركة (ب.أ.ت) لكل من بلدات الصوانة، عيترون، رميش والشعيتية.

Script executed in 0.18898010253906