أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور/ اللبناني "هيثم مطر" يفوز بجائزة أفضل رئيس تنفيذي في قطاع الترفيه والسياحة في الشرق الأوسط!

الإثنين 01 تشرين الأول , 2018 05:26 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,019 زائر

بالصور/ اللبناني "هيثم مطر" يفوز بجائزة أفضل رئيس تنفيذي في قطاع الترفيه والسياحة في الشرق الأوسط!

حصد هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، لقب "أفضل رئيس تنفيذي للعام في قطاع الترفيه والسياحة"، وذلك خلال حفل توزيع جوائز ""CEO MIDDLE EAST AWARDS الذي أقيم الاسبوع الجاري وجمع تحت مظلته عدداً من كبار مسؤولي أبرز الشركات على مستوى المنطقة.
وتهدف جوائز "الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط" إلى تكريم الرؤساء التنفيذيين الأكثر نجاحاً وابتكاراً في المنطقة، ممن حققوا نتائج متميزة وساهموا بدور فعال في تعزيز حيوية وتنوع مؤسساتهم في منطقة الشرق الأوسط.
وكانت لجنة التحكيم قد رشحت هيثم مطر تقديراً لتفانيه وقدراته القيادية المتميزة، وتمهيده الطريق أمام ترسيخ مكانة الإمارة لتصبح الوجهة السياحية الصاعدة الأسرع نمواً في المنطقة. وتحت إدارته، سجلت إمارة رأس الخيمة ارتفاعاً لافتاً في أعداد الزوار الدوليين بلغت 14٪ في النصف الأول من العام الجاري، مما أتاح للإمارة المضي قدماً على المسار الصحيح لتتخطى حاجز المليون زائر الذي كان متوقعاً بحلول نهاية العام.
ونيابة عن لجنة التحكيم، قال شايان شاكيل، محرر مجلة "الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط": "عادت الإنجازات المذهلة التي حققها السيد هيثم مطر بالعديد من الفوائد الواضحة على إمارة رأس الخيمة خلال فترة عمله في هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة. لقد أمضيت فترة طويلة من حياتي في دولة الإمارات العربية المتحدة، عهدت خلالها رأس الخيمة كإمارة أصغر مساحة وأكثر هدوءً، لكنني زرتها العام الماضي فقط أكثر مما زرتها طوال أعوام إقامتي في الدولة. وفي حين تحافظ الإمارة على كافة مقوماتها المعهودة من سحر طبيعي وهدوء وروعة، إلا أنها اليوم باتت تقدم أكثر بكثير من ذلك مثل مغامرات المسار الانزلاقي وتسلق الجبال والتنزه على سفوحها وقممها والإقامة في العديد من الفنادق الفاخرة والتمتع بالألعاب المائية على شواطئها الرملية البيضاء، ناهيك عن الحياة الليلة التي تشهد نشاطاً متزايداً. وتأتي الأعداد غير المسبوقة من السياح الذين يقصدون الإمارة بمثابة دلالة واضحة على الطاقة والحيوية التي قدمها السيد مطر للإمارة. ورغم صعوبة اختيار الفائز في هذه الفئة، لمع اسم السيد هيثم مطر بوضوح خلال عملية التحكيم، ويسعدنا فوزه بلقب 'أفضل رئيس تنفيذي للعام في قطاع الترفيه والسياحة‘".
وعلاوة على ذلك، سجلت الإمارة رقماً قياسياً على موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال مغامرة "جبل جيس فلايت: أطول مسار انزلاقي في العالم"، مما أكسبها تقديراً ملحوظاً على مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية، وارتقى بها إلى مصاف كبرى الوجهات العالمية لسياحة المغامرات. وبدوره، سجل قطاع السياحة والضيافة في رأس الخيمة نمواً ملفتاً بنسبة 8.7% بين عامي 2014 و2017، محققاً زيادة نسبتها 19% في إجمالي الزوار في عام 2017 فقط، بما في ذلك الزيادة الملحوظة في أعداد الزوار القادمين من الأسواق الناشئة. ويخصص مطر جانباً كبيراً من تركيزه لتطوير خطة رئيسية شاملة للسياحة المستدامة التي ستسهم بدور رئيسي في اقتصاد رأس الخيمة على مدار الأعوام المقبلة. ويعكف هيثم مطر أيضاً على تنفيذ استراتيجية 219-2021 الجديدة للوجهة، التي أطلقتها الهيئة بهدف استقطاب 3 ملايين زائر إلى الإمارة بحلول العام 2025.

Script executed in 0.037657976150513