أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ابناء المرحوم الحاج جميل خليل بزي "ابو كايد" والجالية اللبنانية يفتتحون اول صرح مجاني للعزاء في ديربورن

الأربعاء 17 تشرين الأول , 2018 08:17 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 18,913 زائر

ابناء المرحوم الحاج جميل خليل بزي "ابو كايد" والجالية اللبنانية يفتتحون اول صرح مجاني للعزاء في ديربورن

بمبادرة طيبة من ابناء المرحوم الحاج جميل خليل بزي ( ابو كايد) افتح امس الثلاثاء بيت للعزاء في مدينة ديربورن الاميركية وهو مشروع قدمه ابناء الراحل عن روحه الطاهرة. 

بداية الافتتاح، كانت آيات بينات من الذكر الحكيم ومجلس عزاء حسيني تلاه الحاج القارئ الحاج احمد حمدان. 

و عرّف الاحتفال الاستاذ حسن بزي "ابو نادر" الذي القى رحب فيها بالحضور من شخصيات واجتماعية وثقافية ودينية ودبلوماسيه من ابناء الجالية اللبنانية.. و اشاد بزي بالعمل الخيري الذي تم تشييده واعتبر ان الأجيال القادمة ستنظر إلى عطاءات ورؤية من كانوا هنا يوماً ، سوف يتذكر الكثيرون منا بكل فخراً لنا واعجاباً لهذا المشروع.. واضاف "هذا المشروع وهذه الفكره التي أرادها الأخوة الكرام من ابناء المرحوم الحاج جميل بزي "ابو كايد" هي ان تكون عربون وفاء ومحبة لروحه، وقال بزي ان "الحاج كايد بزي والأخوة الكرام  هم عنوانٌ كبيرٌ لمعنى البر والوفاء".. و اشار الى ان المشروع يهدف للتواصل بين ابناء الجالية ولتعلوا فيه كلمة اشهد ان لا الله الا الله واشهد انا محمد رسول الله وأن تبقى شعلة الامام الحسين مرفوعة  تنير الطريق.. وهو عمل صالح ينتفع به الاخرين وسيكون بتصرف ابناء الجالية الكريمة بدون استثناء وبدون مقابل 

يشار الى ان صرح العزاء الذي يحمل اسم "haj jamil comunity center " مؤلف من طابقين كل طابق يتسع لنحو 200 شخص وستقدم به خدمات مجانية عدة لأهالي التعازي من ابناء الجالية.

تغطية : عناية صوفان  - هادي شهاب 

عباس شهاب

Script executed in 0.051858901977539