أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

السعودية والإمارات يعلنون عزمهم التبرع بـ70 مليون دولار لدعم رواتب المعلمين في اليمن وطيران "التحالف" يشن غاراته على عدد من المحافظات اليمنية!

الثلاثاء 23 تشرين الأول , 2018 09:45 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 10,787 زائر

السعودية والإمارات يعلنون عزمهم التبرع بـ70 مليون دولار لدعم رواتب المعلمين في اليمن وطيران "التحالف" يشن غاراته على عدد من المحافظات اليمنية!

أعلنت السعودية والإمارات، يوم الاثنين، عن تقديم مبلغ 70 مليون دولار مناصفة لدعم رواتب المعلمين في اليمن، وذلك بالتعاون مع الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسف.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، قوله "إن دول التحالف بقيادة السعودية تتابع بقلق ما يعانيه الشعب اليمني من تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي أثرت بشكل سلبي على حياتهم اليومية بسبب عدم استمرار تسليم المرتبات الشهرية لبعض الفئات العاملة بالمجتمع وفي مقدمهم الكوادر التعليمية الذين يعول عليهم في مسيرة التعليم لأبناء وبنات اليمن".
وتابع: "وعليه فإن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة تعلنان عن تبرعهما بتقديم 70 مليون دولار أمريكي لتقليص فجوة رواتب المعلمين بالتنسيق مع منظمة اليونيسف، ما سيسهم في توفير رواتب 135 ألف من الكوادر التعليمية".
وكانت قد حذرت الأمم المتحدة، من أن اليمن بات مهددا بـ"أكبر مجاعة في العالم"، مشيرة إلى أن 18 مليون شخص لا يعرفون من أين سيؤمنون وجبتهم التالية.
ولا يزال طيران "التحالف" الذي تقوده السعودية يشن غارات على عدد من المحافظات اليمينة مخلفاً أضرارا مادية في الممتلكات العامة والخاصة. وتعرضت منازل ومزارع المواطنين اليمنيين في مديرية باقم الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي بحسب ما نقلت المسيرة.

 

Script executed in 0.039748907089233