أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عدم الإستقرار لا يزال يسيطر على حالة الطقس في لبنان...أمطارٌ في الداخل وحرّ على الساحل والطوفان مقبل يوم الخميس

الثلاثاء 23 تشرين الأول , 2018 03:02 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 34,911 زائر

عدم الإستقرار لا يزال يسيطر على حالة الطقس في لبنان...أمطارٌ في الداخل وحرّ على الساحل والطوفان مقبل يوم الخميس

أفاد الأب إيلي خنيصر المتخصص بمتابعة أحوال الأرصاد الجوية أن حالة عدم الإستقرار لا تزال تسيطر على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، يتخللها مرور السحب المدارية المغبرّة وارتفاعاً بدرجات الحرارة على الساحل، ورياحاً شرقية ناشطة في الشمال اللبناني والسوري، وجنوبية شرقية في البقاع والجنوب، ومن المتوقع ان تتساقط الأمطار يومي الثلاثاء والأربعاء مع عواصف رعدية، على الجبال وبعض المناطق البقاعية بعد ظهر الثلاثاء، فور انحسار الرياح الشرقية وهبوب الرياح الغربية التي ستغذي السحب المدارية بالرطوبة.
يستمر هذا الوضع حتى يوم الأربعاء ليلاً وتشهد بعض المناطق الداخلية امطاراً محلية وتتهيأ الأجواء لوصول منخفض جوّي غزير الأمطار نحو شرق تركيا، سيتمدد جزءٌ منه نحو سوريا ولبنان وشمال الأردن وتبدو ساعات امطاره في لبنان تقارب الثلاثين ساعة مع عواصف رعدية وتساقط للبرَد الأمر الذي سنتحدّث عنه في النشرة اللاحقة.
طقس الأربعاء غائم مع امطار متفرقة واحتمال عواصف رعدية.
الحرارة على الساحل: 31 نهارا و 24 ليلاً.
على الجبال 1200: 24/15
البقاع :25/15
الرياح: متقلبة خلال النهار. جنوبية شرقية الى شرقية في الداخل قبل الظهر وجنوبية غربية ليلاً على الساحل مع غبار بنسبة 30% سرعتها 20 كلم في الساعة و 40 كلم على الجبال.
الرطوبة: 40 الى 60%
الضغط الجوّي: 1008hpa
ملاحظة: نحن امام منخفض جوي سيضرب جنوب شرق تركيا ويتمدد نحو الساحل السوري ولبنان.
وحتى هذه الساعة ما زالت الأقمار الصناعية تبشر بالخيرات كما يُظهر ذلك الرادار المرفق مع النشرة، وسنقدّم ضمن النشرات المقبلة حصص المناطق التي ستنال نصيباً من الهطولات بين امطار وبرَد وعواصف رعدية

 

Script executed in 0.037485122680664