أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الشيخ قاووق في ذكرى مجزرة مروحين :سيأتي اليوم الذي تحرر فيه الارض وترتفع فيه الرايات فوق مزارع شبعا وتلال كفرشوبا

الخميس 16 تموز , 2009 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,622 زائر

الشيخ قاووق في ذكرى مجزرة مروحين :سيأتي اليوم الذي تحرر فيه الارض وترتفع فيه الرايات فوق مزارع شبعا وتلال كفرشوبا

ثلاث سنوات مرت على الجريمة، مجزرة مروعة بحق المدنيين العزل من النساء والاطفال غالبا ما يلجأ العدو الى مثيلاتها بعدما يعجز عن مواجهة الرجال، عشرون مواطناً من بلدة مروحين نزحوا من منازلهم بتاريخ 15-07-2006 بعدما أنذرتهم قوات الاحتلال بإخلاء قريتهم، على مرأى ومسمع من قوات الطوارئ الدولية التي رفضت استقبالهم وحمايتهم، فاستقلوا شاحنات صغيرة متوجهين إلى بلدة شمع حيث كانت المروحيات الإسرائيلية وصواريخها بانتظارهم، واحترقت أجساد 18 منهم، ومعظمهم من الأطفال.
حزب الله أقام في الذكرى السنوية الثالثة على الجريمة احتفالاً تكريميا لشهداء المجزرة في منتجع النسيم- حناويه تخلله حفل غداء وحضره مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله الشيخ نبيل قاووق وفعاليات وحشد من أهالي بلدة مروحين.
 بعد آيات من القرآن الكريم ألقى الشيخ قاووق كلمة في الحفل أشار فيها الى الخرق الاسرائيلي الجديد في مزارع شبعا ما يؤكد ان القرار 1701 لا يستطيع ان يحمي لبنان ولا يردع اسرائيل عن عدوانها ولا يحرر ارضا محتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، سائلاً: هل استطاع القرار 1701 ان يوقف الخروقات الجوية والبحرية الاسرائيلية والخروقات البرية في تلال كفرشوبا؟؟؟ لافتا الى ان الذين راهنوا على القرار 1701 لحماية لبنان خيبتهم اليوم كبيرة جداً امام تزايد الخروقات وقد اخذوا الفرصة تلو الفرصة ولكن كانت النتيجة المزيد من الامعان الاسرائيلي بتكريس الخروقات..

 وأضاف: ان المقاومة تعتبر الوجود الاسرائيلي قبل او بعد الخط الازرق هو وجود عدوان واحتلال لكل المزارع المحتلة ومن حق لبنان جيشاً ومقاومة وشعباً ودولة ان يؤكدوا على استعادة كل ارض محتلة، سائلا: عندما يصل لبنان الى الطريق المسدود دولياً ماذا يفترض عليه الا اللجوء الى خيار المقاومة لتحرير ما تبقى من أرض؟؟!.
وقال الشيخ قاووق : ان عهد المقاومة في ذكرى مجزرة مروحين انها ستقوم بكل واجباتها الوطنية من اجل تحرير ما تبقى من ارض، وسيأتي اليوم الذي تحرر فيه الارض وترتفع فيه الرايات فوق مزارع شبعا وتلال كفرشوبا.
 ولفت الى ان المخاطر والتهديدات الاسرائيلية تتزايد وأن خطاب نتنياهو وفر الكثير من الشرح علينا لأنه عبر عن كل الاحقاد والعنصرية الاسرائيلية تجاه لبنان وفلسطين والامة العربية والاسلامية، وقد وضع الامة وعلى رأسها لبنان امام المخاطر لافتاً الى ان لبنان بقدرة المقاومة هو البلد الاكثر منعة وقوة امام التهديدات التي تتعرض لها المنطقة.
 وقال ان هذه المخاطر تحتم على اللبنانيين الاسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية مؤكداً ان المقاومة لا تريد من الحكومة ضمانات او مكاسب لها بل تريد الضمانات الوطنية التي تكفل خروج لبنان من الانقسامات الى الشراكة التي تعزز وتقوي لبنان .
  ورأى الشيخ قاووق انه من الطبيعي ان يكون هناك متضررون يعلو صراخهم كلما اقتربنا من تشكيل الحكومة وهؤلاء يفضحون انفسهم ما يكشف عن حقيقة مواقفهم ولكن هذا لن يؤثر على مسار تشكيل الحكومة لأن الاقطاب الرئيسية في فريق الموالاة قد لاقوا المعارضة وتم الاتفاق على اطار الحل والنقاش اليوم هو على المسار الصحيح ونحن متفائلون جداً بتأليف حكومة وحدة وطنية ترضي جميع اللبنانيين يكون فيها لبنان الرابح الاكبر وتكون امريكا واسرائيل الخاسر الاكبر.
 وقال كلما اقتربنا من تشكيل الحكومة حمينا الوحدة الوطنية، مشيراً الى ان أمريكا لا تحب احدا في لبنان وهي تفتش عن مصالحها وهي عندما تعرقل الحل انما تعبر عن الخوف والقلق الاسرائيلي من فرص التلاقي بين اللبنانيين.
 واضاف: نحن في مسار تصالح وتفاهم لبناني لبناني ويستوجب ذلك اعلى مستوى من اليقظة لمواجهة المعرقلين مشيراً الى ان حجم تصميم المعارضة والاقطاب الرئيسية في 14 آذار كفيل بأن يجعل عرقلة المتضررين في الداخل مصدرا لخيبتهم وتعميقا لانعزالهم وبأن يجعل المعرقلين في الخارج يراكمون الحسرات والخيبة لأننا مصرون على تشكيل حكومة وحدة وطنية تحصن السلم الاهلي والاستقرار وتجعل لبنان اكثر قوة في مواجهة التهديدات والتحديات الاسرائيلية.

 

Script executed in 0.19291090965271