أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

" اليونيفيل " تداهم أحد بيوت خربة سلم والأهالي ردوا بطردها

الأحد 19 تموز , 2009 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 9,828 زائر

" اليونيفيل " تداهم أحد بيوت خربة سلم والأهالي ردوا بطردها

ومن ثم تطور الوضع الى التراشق بالحجارة مما دفع الجنود الى اطلاق النار في الهواء قبل ان تصل تعزيزات الجيش اللبناني التي فرقت المتجمعين وامنت انسحابا هادئا للقوات الدولية بعد ان فتحت طريق عام خربة سلم بئر السلاسل – السلطانية التي كان بعض الشبان قد قطعوها بالاطارات المشتعلة.
وافادت مصادر محلية الى القوات الدولية حرصت ومنذ وقوع الانفجار الى تسيير دوريات كبيرة داخل القرية وبين الاحياء والطرقات الضيقة، اضافة الى تحليق يومي لمروحيتين فوق المنطقة مما ولد حالة من الازعاج والتململ داخل الاهالي، مما دفع البلدية الى توجيه رسالة لليونيفل عبر الجيش اللبناني لتخفيف هذه الاجراءات خوفا من مضاعفاتها، فكان رد اليونيفل عبر محاصرة منطقة الدبشة ومحاولة اقتحام بيوت الاهالي.
ولاحقا أعلنت الناطقة الرسمية باسم قوات الطوارئ الدولية المعززة "اليونيفيل" ياسمينا بوزيان، إصابة 14 جنديا من "اليونيفيل" بجروح طفيفة، وتضرر عدد من السيارات، نتيجة تعرضهم للرشق بالحجارة في منطقة بئر السلاسل - خربة سلم.
واشارت في تصريح لها انه "خلال مجريات التحقيق المستمر والمنسق بين اليونيفيل والجيش اللبناني، حول الانفجارات في خربة سلم، وبينما كان جنود اليونيفيل والجيش معا في موقع يبعد كيلومتر واحد عن المكان، من أجل التثبت من بعض العناصر المتعلقة بالانفجارات، تجمع نحو 100 شخص وحاولوا عرقلة الأعمال ورشقوا عناصر "اليونيفيل" الموجودة على الأرض بالحجارة وواجهوها. وعندما كبر الجمع نشرت "اليونيفيل" والجيش اللبناني قوات إضافية على الأرض من أجل احتواء الوضع ومنع أي تصعيد".
أضافت: "وخلال مغادرة عناصر "اليونيفيل" للموقع، أطلقت إحدى دوريات "اليونيفيل" التي تمت محاصرتها من قبل مجموعة من الأشخاص، عيارات تحذيرية في الهواء لفتح ممر لها للخروج".
وختمت بوزيان بالاشارة إلى انه "وخلال مجريات الأحداث أصيب 14 جنديا من "اليونيفيل" بجروح طفيفة، كما تضررت بعض السيارات ومنها سيارة إسعاف تابعة لفريق التحقيق".
فيما اعلنت قيادة الجيش اللبناني انه " استكمالا للاجراءات المشتركة التي يقوم بها الجيش اللبناني وقوات الامم المتحدة الموقتة العاملة في جنوب لبنان، وذلك على اثر الانفجار الذي حصل مؤخرا في بلدة خربة سلم - قضاء بنت جبيل، حصل التباس امس لدى اهالي البلدة نتج عنه بعض ردود الفعل، وقد عولج الموضوع فورا واعيد الوضع الى ما كان عليه. بوشر تحقيق مشترك لتوضيح ملابسات هذا الحادث.

تأسف قيادة الجيش انه خلال مجريات الاحداث اصيب اربعة عشر جنديا من اليونيفيل بجروح طفيفة.

ان وحدات الجيش اللبناني والقوة الدولية ستستمر بالعمل في شكل وثيق لتطبيق القرار 1701".

1

2

4

1

Script executed in 0.19113206863403