أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مئات التونسيين يحتجون على زيارة محمد بن سلمان... "عار عار استقبال أبو منشار"!

الثلاثاء 27 تشرين الثاني , 2018 04:20 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,814 زائر

مئات التونسيين يحتجون على زيارة محمد بن سلمان... "عار عار استقبال أبو منشار"!

 احتج مئات التونسيين يوم الثلاثاء على زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لبلادهم متهمين إياه بأنه قاتل، في ثاني يوم على التوالي من احتجاجات تندد بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
ويصل الأمير محمد إلى تونس في يوم الثلاثاء قادما من القاهرة في إطار جولة عربية زار خلالها أيضا البحرين والإمارات العربية المتحدة.

وأدى قتل خاشقجي الكاتب بصحيفة واشنطن بوست وأحد منتقدي الأمير محمد قبل ستة أسابيع في قنصلية بلاده في اسطنبول إلى توتر علاقات السعودية مع الغرب وأثر سلبا على صورة الأمير محمد في الخارج.

ورفع مئات المحتجين الذي تجمعوا بشارع الحبيب البورقيبة الرئيسي بالعاصمة تونس شعارات ضد زيارة الأمير محمد.‭‭‭ ‬‬‬

ورددوا هتافات "بن سلمان يا غدار ارفع يدك عالاحرار" و"بن سلمان القاتل لا أهلا ولا سهلا".

ورفع المحتجون صورا لولي العهد ظهر فيها ويداه ملطختان بالدماء وصورا أخرى ظهر فيها وفي يده منشار وكتب عليها "عار عار استقبال أبو منشار".

ورفع المحتجون أعلام تونس ومصر وفلسطين والجزائر. ويوم الاثنين أيضا نظم العشرات احتجاجا بقلب العاصمة إضافة إلى عرض مسرحي ساخر ضد الأمير محمد جسده مهرجون أمام المسرح البلدي بتونس.

وسعيا على ما يبدو لتفادي إحراج ضيفها السعودي، اكتفت الرئاسة التونسية بدعوة المصورين ولن تنظم مؤتمرا صحفيا على عكس ما تعودت أن تفعل في مثل هذه الزيارات.

ولئن عبرت منظمات المجتمع المدني عن رفضها لاستقبال الأمير محمد فقد رحبت السلطات التونسية بضيفها.

وقال نور الدين بن تيشة مستشار رئيس الجمهورية إن الأمير محمد موضع ترحيب وإن تونس ترفض أي ابتزاز للسعودية التي وصفها بأنها بلد مهم جدا في المنطقة.

(رويترز)

Script executed in 0.039191007614136