أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الفراولة والسيلفيا الـ XTC .. مخدرات خطيرة جداً تنتشر في لبنان بكثافة.. ولمنطقة بنت جبيل حصتها.. وهذا ما تفعله!

الأربعاء 05 كانون الأول , 2018 07:22 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 86,399 زائر

الفراولة والسيلفيا الـ XTC .. مخدرات خطيرة جداً تنتشر في لبنان بكثافة.. ولمنطقة بنت جبيل حصتها.. وهذا ما تفعله!

المخدرات آفة المجتمع، ظاهرة تهدد الشباب والكبار بآثارها "الكارثية"، تبدأ بنشوة بسيطة ثم فقدان الوعي وتنتهي بالوفاة. تنوعت المخدرات مع التطور الحاصل، فدخلت أنواع جديدة أكثراً فتكاً وقتلاً إلى مجتمعنا ومنها "فراولة (الترامادول الأحمر) أكس تي سي وسيلفيا". هذه المواد المخدرة القاتلة أزاحت الكوكايين والحشيشة عن "عرشهما" في لبنان، توجه الشباب إلى تعاطيها تحت أوهام وذرائع التسلية والنشوة والهرب من الواقع أو تحت حجة "ربع حبة شو رح تعمل؟" !

في حديث لموقع بنت جبيل.اورغ مع مصدر في أمن الدولة، أكد أنه منذ سنة حتى الآن إزداد الترويج والتعاطي في لبنان بشكل "مخيف"، وسبب التعاطي الأساسي في أوساط الشباب اللبناني هو عدم وجود فرص عمل. وأضاف أنه يوجد المئات من المتعاطين في منطقة بنت جبيل.
تتعاون الأحزاب بشكل كبير مع أمن الدولة الذي ينشط في هذا المجال وخاصةً في الآونة الأخيرة، بحسب المصدر الأمني، وأشار إلى أن أعداد التوقيفات بجرم التعاطي إزدادت بشكل كبير ولكن لا يوجد مساحة كافية في السجون لهذه الأعداد الهائلة. 
وشرح لموقعنا أن سبب إنتشار مادة السيلفيا هو رخص سعرها، وكذلك الأمر بالنسبة للفراولة، فيعمل المروجيين على شراء علبة الترامادول الأحمر من بيروت بشكل أساسي بسعر رخيص، ويقومون بإعادة بيع الظرف واحد فقط  بـ50 ألف ليرة لبنانية. 
وغالباً ما يتم تروج هذه المواد في المقاهي والملاهي، وفي بعض الحالات يتم الترويج على الـ" إكسبرسو" بحسب ما أفاد المصدر الأمني.

وتواصل موقع بنت جبيل.اورغ مع الناشط في مجال مكافحة المخدرات هيثم بيضاوي الذي أفاد عن إنتشار كثيف لهذه المواد المخدرة في أوساط الشباب اللبناني، والذي أشار إلى أن متعاطي الـ "إكستاسي" أو حبوب النشوة "بيهبر"، فهذه الحبوب تؤدي إلى سعادة وحركة مفرطة والشعور بالحب لكل من حولك من البشر وحتى الجماد وشأنها أن تقوي الغريزة الجنسية.
أما السلفيا تُعتبر واحدة من أخطر أنواع المخدرات، وسرعان ما يتحوّل متعاطوها إلى أشخاص أكثر شراسة ويمكن أن يعتدوا على كل من يقابلهم، وعلم موقعنا عن حادثة حصلت في أحد المناطق اللبنانية، فقام شاب بمحاولة رمي والدته من الشرفة بعد تعاطيه مادة السيلفيا واعتقلته القوى الامنية في بيروت.
وللحصول على هذه المادة، يقوم تجّار المخدرات بخلط مواد كيماوية (منها مخدر للحمير والاحصنة) بنسب متفاوتة وبطريقة غير مدروسة، ويمكن أن تؤدّي هذه المادة إلى أزمات قلبية ووفاة في كثير من الأحيان جرّاء الإدمان.
وأضاف بيضاوي  أن "الفراولة" أو الترامادول الاحمر هو أحد أنواع عقار الترامادول وتتميز حباته باللون الأحمر، لذلك اطلق عليها لقب "الفراولة" والتميز ليس في اللون فقط ولكن أيضا في تركيبته، حيث ان تأثيره على الشخص اقوى بكثير من تأثير الترامادول العادي، فهو يسبب تسكين للآلام بشكل اكبر وايضا يسبب نشاط بشكل اقوى، ويضر بالصحة بشكل قاتل.
وفي الأيام الماضية، إنتشر تسجيل صوتي على مواقع التواصل الإجتماعي  لشخص يتحدث عن حصول 3 حالات إنتحار في صيدا ، ووفاة أحدهم وهو شاب عشريني بسبب تعاطي "الفراولة"، محذراً منها ومشددا على عدم قبول أي حلوى أو حبوب من أي شخص غريب.

منى قدوح - بنت جبيل.اورغ 


للانضمام الى قائمة اخبار موقع بنت جبيل العاجلة و المهمة على واتساب

https://chat.whatsapp.com/62GrrjvGKWj3RP0dFY17Nw

Script executed in 0.19268989562988