أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بري: الصيغة الوحيدة لتشكيل الحكومة هي المشاركة بحكومة وحدة وطنية

الأربعاء 22 تموز , 2009 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,575 زائر

بري: الصيغة الوحيدة لتشكيل الحكومة هي المشاركة بحكومة وحدة وطنية

أشار رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى أن كل الكلام إيجابي وواحد وموحد من قبل رئيس الحكومة والمعارضة من أجل مشاركة حقيقية في الحكم، معتبراً أن هذا الكلام يدعو الى التفاؤل، مؤكداً ان هناك تقارباً وتفاهماً على التفاهم.

بري، وبعد زيارته رئيس الجمهورية في قصر بعبدا، قال: "إن كل الدروب تؤدي الى الطاحون والصيغة المطروحة هي المشاركة الفعلية والحقيقية في الحكم".

واعتبر ان الإسرائيليين يحاولون إيجاد شرخ بين اليونيفل والجيش اللبناني في الجنوب، وأضاف: "علاقتنا مع اليونيفيل ليست مستجدة وهي بدأت منذ 1978 واللُحمة الحقيقية القائمة بين اليونيفل والشعب اللبناني لا يمكن لإسرائيل أن تعبث بها" كما تعبث بكل شيء يتعلق بعروبة فلسطين وحقوق أهلها و"خليها تخيط بغير هالمسلة" لافتاً إلى أن ما حصل في خربة سلم هو اشتباك بسبب سوء تفاهم مع اليونيفيل.

وإذ لفت إلى ان إسرائيل تحاول السيطرة على أراضي كفرشوبا على اعتبار انها أراضي سورية وليس لبنانية، قال بري: " أحرص على العجلة المدروسة لتأليف الحكومة وكل التصاريح حتى الآن جيدة ولكن لا يمكننا "النوم على حرير"، مضيفاً: "فلنخطو خطوات وعلى أمل أن يكون موعدنا قبل آخر الشهر الجاري لتأليف الحكومة".

Script executed in 0.16774702072144