أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الرئيس سليمان: إعادة بناء البلد على أسس صحيحة وثابتة تتطلب تبادل التضحيات

الأربعاء 22 تموز , 2009 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,549 زائر

الرئيس سليمان: إعادة بناء البلد على أسس صحيحة وثابتة تتطلب تبادل التضحيات

رأى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان "أن إعادة بناء البلد على أسس صحيحة وثابتة تتطلب تبادل التضحيات من أجل المصلحة العامة من طريق التحاور الداخلي ومن دون الاتكال على الخارج، وأن نساهم في صون وحدتنا الوطنية ونخرج من مفهوم الحصص والارقام"، مؤكدا أن "الإبقاء على الاستقرار هو المهم خصوصا أن شبكات الإرهاب والتجسس التي ألقى الجيش القبض عليها تدعونا إلى تأليف الحكومة في وقت ليس ببعيد". وجدد تصميمه على إعطاء المغتربين حقوقهم وطلب منهم "البقاء على إيمانهم بوطنهم لأنهم في موقع الدفاع الأول عنه في الخارج".

وعرض سليمان مع وزير الشباب والرياضة الأمير طلال أرسلان للأوضاع العامة. وتناول مع الوزير السابق فايز شكر آخر التطورات السياسية على الساحة. وظهراً استقبل النائب السابق ناظم الخوري وتشاور معه في الاوضاع الراهنة. واستقبل رئيس الجمهورية وفداً من المجلس الاغترابي اللبناني للأعمال برئاسة نسيب فواز. ولفت سليمان امام الوفد إلى "أن الشباب المقيم دافع عن لبنان وصمد في وجه الإرهاب الدولي وإسرائيل، والشباب المغترب عمل كرسول لوطنه في دول العالم واعطى أفضل صورة عن هذا الوطن في بلدان عديدة ساهم في بناء مجتمعاتها في شتى الميادين والمجالات". وأشار سليمان إلى أن الوضع في لبنان اليوم أفضل، ملاحظاً أن إعادة بناء البلد على أسس ثابتة وصحيحة تتطلب التنازل عن المصالح الشخصية والأنانيات، لا بل تقديم التضحيات، مشددا على "وجوب تحويل إنجازات الشباب اللبناني إلى بناء وطن صحيح وليس تحويل تضحياتهم إلى ارقام وتواريخ تدل على المذهبية وتشير إلى حصص في الوطن".

وقال رئيس الجمهورية: "إن المصلحة العامة تتطلب منا نحن اللبنانيين أن نتبادل التضحيات والتحاور وأن لا نتكل على الخارج، ونساهم في صون وحدتنا الوطنية ونخرج من مفهوم الحصص والارقام، لأن دماء الشهداء أغلى شيء، ولولا تضحياتهم لكانت إسرائيل نجحت في تفتيت لبنان وإعادته إلى الحرب الأهلية". واعتبر  "أن الدينامية الموجودة اليوم على الساحة الداخلية تبشر بالخير، مؤكدا "أن الإبقاء على الاستقرار هو المهم، خصوصا أن شبكات الإرهاب والتجسس التي ألقى الجيش القبض عليها تدعونا إلى تأليف حكومة في وقت ليس ببعيد". وأكد رئيس الجمهورية تصميمه على إعطاء المغتربين حقوقهم وطلب منهم في المقابل "البقاء على إيمانهم بلبنان وتعلقهم به لأنهم في موقع الدفاع الأول عن وطنهم في الخارج".

Script executed in 0.19226384162903