أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الموسوي : التفسير للقرار 1701 هو تفسير مضلل

الإثنين 27 تموز , 2009 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,597 زائر

الموسوي : التفسير للقرار 1701 هو تفسير مضلل

وأضاف، نحن لا نقبل أن يستمر التقصير الذي نراه في الجهود التي ينبغي أن تنشط من اجل إزالة الاحتلال عن النصف الشمالي من بلدة الغجر وعن مزارع شبعا وتلال كفر شوبا وعن استعادة خط الحدود كما هو محدد بحسب السيادة اللبنانية.
 وكشف الموسوي عن محاولات أميركية لربط إزالة الاحتلال من النصف الشمالي لبلدة الغجر بعملية تفاوضية مباشرة أو غير مباشرة بين لبنان وإسرائيل على قاعدة أن الانسحاب من الغجر هو بند من جملة القرار  1701 يطبق حين تطبق البنود معه، وقال: ان هذا التفسير للقرار 1701 هو تفسير مضلل ولا يتلاءم وبنود هذا القرار لأن لا ربط فيه بين بند الانسحاب من كل الاراضي التي تقدم اليها العدو الاسرائيلي بعد 12 تموز وبين أي بند اخر.
  ورفض الموسوي الربط بين ازالة الاحتلال في بلدة الغجر او من أي منطقة محتلة بأي بند آخر من بنود القرار 1701 لان القرار لا ينص على هذا الامر. مشدداً على ان هذا الانسحاب ينبغي ان يتم دون قيد او شرط ودون أي عملية تفاوضية مباشرة او غير مباشرة.
 وفي الشأن الداخلي قال الموسوي حين تلغى الطائفية السياسية في لبنان وتصبح الانتخابات على غير اساس القيد الطائفي يمكن لمن شاء ان يتحدث عن حكومة تشكلها الاكثرية وعن ان المعارضة تجلس في مقاعدها تنتظر دورة انتخابية قادمة لاستلام الحكم اذا فازت في الانتخابات، وان الديمقراطية هي اكثرية تحكم واقلية تعارض، لافتاًً الى أن لبنان ليس مجتمعا أحاديا حتى يمكن لاحد ان يقول ان الديموقراطية فيه هي ديموقراطية اكثرية تحكم واقلية تعارض.
 وأضاف: بما ان النظام القائم في لبنان هو نظام الطائفية السياسية فلا يمكن لاي  حكومة ان تقوم وتكون فاعلة الا اذا كانت مستوفية لمبادئ العيش المشترك ومجسدة للوفاق الوطني وتتمثل فيها الطوائف بصورة عادلة على ما نص عليه الدستور في المادة 95.
 وقال إن من يريد التصرف على قاعدة الاقلية والاكثرية في هذا البلد عليه ان ينتظر تغيير طبيعة النظام في لبنان، اما في ظل طائفية النظام السياسي فلا يمكن الحديث عن ديمقراطية عددية ولا اكثرية تحكم واقلية تعارض.

 كلام الموسوي جاء خلال حفل افتتاح الهيئة الايرانية لإعادة اعمار لبنان قاعة الامام الخميني الثقافية للكمبيوتر في بلدة الناقورة بحضور رئيس الهيئة المهندس حسام خوش نويس الذي القى كلمة هنأ فيها بذكرى الانتصار في تموز 2006 على العدو الصهيوني مشيراً الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية التي وقفت منذ انطلاقة ثورتها الى جانب الشعب اللبناني المقاوم في المحطات الصعبة تعاهد هذا الشعب بأنها ستبقى الى جانبه لرفع الحرمان والظلم عن مناطقه.

 

Script executed in 0.18765592575073