أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

جنبلاط: هناك من يقف عند تخوم خربة سلم ولا يكترث للمستوطنات التي تتوسع

الخميس 30 تموز , 2009 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,492 زائر

جنبلاط: هناك من يقف عند تخوم خربة سلم ولا يكترث للمستوطنات التي تتوسع

دعا بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة اسرائيل الى سرعة حسم جميع الملفات العالقة مع لبنان، من دون أن يوضح ماهية هذه الملفات.
واعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن قلقه العميق من الخروقات الأخيرة لقرار مجلس الأمن 1701. وقال في مؤتمر صحافي عقده بمقر الأمم المتحدة: إنه على اتصال دائم بكل من مبعوثه الخاص مايكل وليامز وقائد قوات اليونيفيل في لبنان للحيلولة دون وقوع أي خروقات جديدة من الطرفين الاسرائيلي واللبناني لقرار مجلس الأمن.
وأضاف في رده على أسئلة الصحافيين أن جميع الأطراف اللبنانية والاسرائيلية مدعوة حاليا الى العمل من أجل احداث تطور يقود الى الاستقرار السياسي والأمني، مشيرا الى دعمه المستمر للسلطات اللبنانية في بسط سيطرتها على جميع الآراضي اللبنانية.
ورفض بان كي مون الاجابة على سؤال بخصوص موقفه من مطالب اسرائيل بضرورة الاعتراف بها من قبل الدول العربية كدولة يهودية، وقال: في معرض تعليقه على القرارات التي أكدت حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة الى ديارهم، بأن هذه القرارات تصلح كأرضية مناسبة للتشاور بشأنها!! وأكد أن الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني عليهما الاتفاق بأن مبدأ حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

Script executed in 0.20680499076843