أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تحليق للطيران الإسرائيلي فوق الجنوب

الإثنين 03 آب , 2009 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,520 زائر

تحليق للطيران الإسرائيلي فوق الجنوب

حلقالطيران الحربي الإسرائيلي  عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم فوق حاصبيا والعرقوب ومزارع شبعا على علو متوسط، منفذاً غارات وهمية وصلت حتى مرجعيون وبنت جبيل والنبطية وجزين. جاء ذلك بعد تحليق مروحيتين إسرائيليتين فجراً فوق مواقع الاحتلال في السمّاقة ورويسة العلم داخل مزارع شبعا.

في هذا الوقت شوهدت صباحاً ورشة إسرائيلية قوامها 15 جندياًبرفقة جرافة ورافعة وهم يعملون على إقامة الاستحكامات العسكرية ورفع ساتر ترابي حول الموقع الإسرائيلي داخل مزارع شبعا.

إلى ذلك باشرت صباح اليوم ولليوم الثاني ورشة لوجستية من الكتيبة الإسبانية في "اليونيفيل" تؤازرها حفّارة "بوكلين"، بحفر قواعد للسياج الذي سيقام حول بركة بعثائيل بعد أن أنجزت أمس نحو 100 متر بمحيط يبعد 20 متراً عن البركة على أن ينتهي العمل من تركيب هذا السياج خلال عشرة أيام، تنفيذاً للاتفاق الذي تمّ بين الجيش واليونيفيل وبلدية كفرشوبا لمنع الأبقار الإسرائيلية من الوصول إلى البركة للشرب منها، وإستخدام مياهها من قبل الرعاة اللبنانيين في كفرشوبا.

هذا ويبلغ إرتفاع السياج مترين ويتضمن إقامة 3 بوابات من الناحية الشمالية الشرقية للبركة تسمح للرعاة اللبنانيين بإدخال ماشيتهم إلى البركة.

Script executed in 0.17640399932861