أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إسرائيل تحذّر من هجمات لـ «حزب اللّه» عشية الأعياد

الثلاثاء 11 آب , 2009 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,014 زائر

إسرائيل تحذّر من هجمات لـ «حزب اللّه» عشية الأعياد

حذّر طاقم محاربة الإرهاب التابع لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، المواطنين الإسرائيليين في بيان له، اليوم، من «هجمات محتملة قد ينفّذها حزب الله ضد أهداف إسرائيلية في مناطق عدة في العالم، وذلك عشية الأعياد اليهودية». وقال إن «حزب الله يكرّر اتهامه لإسرائيل بالمسؤولية عن موت (القيادي العسكري للحزب) عماد مغنية، الأمر الذي يصعّد التهديدات الإرهابية من جانب حزب الله تجاه أهداف إسرائيلية خارج البلاد».
ولفت البيان إلى أن التحذير يأتي «عشية الأعياد التي تحلّ، وفقاً للتقويم العبري، في شهري أيلول وتشرين الأول المقبلين»، موضحاً أن «الحديث لا يدور عن تحذيرات سفر جديدة بل عن صورة الوضع الراهنة». وشدّد على وجوب «توخي المواطنين الإسرائيليين الحيطة والحذر من احتمال اختطافهم في خارج البلاد، وبصورة خاصة رجال الأعمال الإسرائيليون الذين يقيمون علاقات تجارية مع رجال أعمال من دول عربية وإسلامية».
ووضع البيان كلاً من إيران والعراق والسودان وسوريا ولبنان والصومال واليمن وأفغانستان في مستوى «تهديد عينيّ عال جداً»، محذراً الإسرائيليين الذين «يقدّمون خدمات أمنية إلى الحكومة الكولومبية». وطالب رجال الأعمال الموجودين في هذه الدول «بمغادرتها فوراً أو عدم الدخول إليها». كذلك حذّر الإسرائيليين من «زيارة شبه جزيرة سيناء والشيشان وكشمير وجزيرة ميندناو في الفيليبين».

Script executed in 0.20073986053467