أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

قائد سلاح الجو الإسرائيلي: مهاجمة إيران قرار سياسي

الثلاثاء 18 آب , 2009 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,670 زائر

 قائد سلاح الجو الإسرائيلي: مهاجمة إيران قرار سياسي

ونقلت مصادر فلسطينية لـ«الوطن» عن قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجنرال عيدو نحوشتان قوله في لقاء مع إذاعة الجيش الإسرائيلي: إنه من المتوقع في الفترة القادمة أن يواجه سلاح الطيران الإسرائيلي الكثير من التحديات المعقدة، ملمحاً إلى إمكانية قيام الجيش الإسرائيلي بهجوم على إيران ما يعني أن هنالك استعدادات للطيران الحربي الإسرائيلي. وحسب أقوال نحوشتان فالطيران الإسرائيلي من المتوقع أن يواجه تحديات معقدة ومن أعقد التحديات التي واجهته حتى اليوم. ويرى المحللون العسكريون أن المقصود هو التحديات المتعلقة بكيفية تنفيذ عمليات ضد أهداف إيرانية.

وشارك نحوشتان الأحد في حفل عسكري خاص لتعيين قائد جديد لقوات الدفاع الأرضية التي تشمل بطاريات المدافع المضادة للطائرات والصواريخ المضادة للطائرات، وضمن كلمة ألقاها في الاحتفال قال: إن الاستعدادات في سلاح الجو الإسرائيلي هي بدرجة عالية والمستوى العملي للطيران مرتفع جداً وعلى أهبة الاستعداد لأي عملية للدفاع عن إسرائيل واستقرارها.

وأضاف: إن الطيران الإسرائيلي على استعداد بشأن ما سيطلب منه، فالمشكلة ليست تقنية أو لوجستية بشأن إمكانيات إسرائيل تدمير المنشآت النووية وحتى تلك التي تحت الأرض، في إشارة إلى أن لدى سلاح الجو الإسرائيلي الإمكانات للقيام بذلك

Script executed in 0.18929219245911