أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بعد إعتداءات كازاخستان التي طالت لبنانيين...قنوات الإتصال مفتوحة وقسم من اللبنانيين سيعود غداً

الإثنين 01 تموز , 2019 06:41 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,559 زائر

بعد إعتداءات كازاخستان التي طالت لبنانيين...قنوات الإتصال مفتوحة وقسم من اللبنانيين سيعود غداً

بعد العنف الذي طال عمالاً لبنانيين وعرب في كازاخستان ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" أنّ على "أثر الإعتداءات التي تعرّض لها مواطنون لبنانيون وعرب يعملون في شركة CCC في كازاخستان يوم السبت الفائت، انتقل سفير لبنان في كازاخستان جيسكار الخوري إلى مدينة أتيراو يوم أمس الأحد حيث مكان تجمّع اللبنانيين، بعد إخلائهم من المخيم النفطي، للإطلاع على أحوالهم والإطمئنان إليهم ولتقديم رسائل الدعم اللازمة لهم من لبنان". 
وقد التقى الخوري معظم اللبنانيين في عدّة محطات يومي الأحد والإثنين، مطمئناً إلى سلامة الجميع. كما التقى مسؤولي الشركة المعنية التي أكّدت له "حرصها على سلامة كلّ العاملين لديها وعلى استمرار وظائفهم، بعد فترة استراحة قصيرة على أثر الحوادث الأخيرة".

كما اجتمع إلى حاكم ولاية أتيراو نورلان نوغاييف بحضور معاونيه لنقل هواجس اللبنانيين، وطلب "تأمين سلامتهم والقيام بالتحقيقات والإجراءات اللازمة، لعدم تكرار حوادث مشابهة". وقد بقيت خلال المهمة قنوات الإتصال مفتوحة مع وزارة الخارجية اللبنانية والهيئة العليا للإغاثة ومع وزارة خارجية كازاخستان.

وجرى التعاون خلال الزيارة مع كلّ من سفيري فلسطين والأردن في كازاخستان حيث يوجد فلسطينيون وأردنيون في حالات مشابهة. ومن المقرر عودة قسم من اللبنانيين في إجازة استراحة فجر يوم الثلاثاء في 2 الحالي إلى لبنان، على متن طائرة تابعة لشركة الـ"ميدل ايست".

Script executed in 0.031841993331909