أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

سليمان: موضوع السجون بات يستوجب البحث فيه بمجلس الوزراء لضبط أوضاعها

الخميس 20 آب , 2009 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,257 زائر

سليمان: موضوع السجون بات يستوجب البحث فيه بمجلس الوزراء لضبط أوضاعها
رأى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان أن موضوع السجون بات يستوجب البحث فيه في مجلس الوزراء لضبط الأوضاع فيها وتحسينها منعاً لتكرار ما حصل، لافتاً إلى أهمية أن يكون الجيش والقوى الأمنية على قدر من التجهيز بما يتلاءم مع المهمات الامنية المفترض القيام بها على الحدود وفي الداخل.
وفي نشاطه عرض الرئيس سليمان مع وزير المال محمد شطح للوضع المالي وعمل وزارته في هذه المرحلة.
وتشاور رئيس الجمهورية مع عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب فؤاد السعد في التطورات السياسية الراهنة.
وتناول الرئيس سليمان مع كل من النائبين السابقين منصور البون وفيصل الداود أبرز مواضيع الساعة المطروحة على بساط البحث.
واطلع رئيس الجمهورية من المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي على تفاصيل معالجة موضوع الفرار من سجن روميه.
وشدد الرئيس سليمان على وجوب اتخاذ التدابير الرادعة لمنع تكرار ما حصل، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن موضوع السجون في لبنان سيتم البحث فيه في مجلس الوزراء واتخاذ ما يلزم من قرارات.
واستقبل الرئيس سليمان سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى لبنان ميشيل سيسون التي قدمت إليه نائب رئيس البعثة الجديد في السفارة السيد توم داغتون.
وكانت مناسبة جددت السفيرة سيسون في خلالها دعم بلادها للبنان في شتى المجالات ولا سيما منها المساعدات للجيش اللبناني والقوى الأمنية التي نوّهت بأدائها أمس في معالجة موضوع الفرار من سجن رومية.
وتمنى رئيس الجمهورية تسريع وتيرة المساعدات العسكرية للجيش خصوصاً وأنه لا يزال يواجه حالات إرهابية، ما يستوجب أن يكون تجهيزه متلائماً مع متطلبات المهمات التي يقوم بها على الحدود للدفاع عن الوطن وفي الداخل لضبط الأمن.
وظهراً زار بعبدا القائم بالأعمال الفرنسي في لبنان ديدييه شابير وتناول البحث العلاقة الثنائية الممتازة بين البلدين والاتصالات المستمرة لتعزيزها في مختلف المجالات وعلى شتى المستويات.

Script executed in 0.20105695724487