أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ارتفاع قياسي في درجات الحرارة يلفح أوروبا: حرائق غابات هائلة ومخاوف من وقوع وفيات!

الخميس 25 تموز , 2019 08:49 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,592 زائر

ارتفاع قياسي في درجات الحرارة يلفح أوروبا: حرائق غابات هائلة ومخاوف من وقوع وفيات!

 للمرة الثانية في غضون شهر، توضح وكالة رويترز، جلب مرتفع جوي هواء لافحاً من الصحراء الكبرى، لتسجل درجات الحرارة معدلات قياسية في بلجيكا وهولندا، وتهدد بريطانيا وألمانيا وفرنسا بالمثل، في ظل موجة حر قائظ تستمر حتى الجمعة. 

وفي إسبانيا، أوشكت السلطات على السيطرة على حريق اندلع بغابات في إقليم سرقسطة بشمال البلاد، لكن خطر اندلاع حرائق أخرى لا يزال قائماً، خاصة في المناطق الشرقية، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 41 درجة مئوية.

وأصدرت السلطات الإيطالية تحذيرات من اندلاع حرائق في جزيرة سردينيا الواقعة بالبحر المتوسط، حيث من المتوقع أن تتخطى درجات الحرارة حاجز 40 درجة. كما وضعت 13 مدينة ضمن أعلى تحذير من أحوال الطقس، وحذرت من مشكلات صحية محتملة قد يتعرض لها جميع السكان وليس فقط المرضى أو كبار السن.

وفي البرتغال أخمد نحو 1000 رجل إطفاء، أمس الثلاثاء، أكبر حريق هذا العام والذي اندلع مطلع الأسبوع، لكن البلاد لا تزال في حالة تأهب قصوى.

وإلى الشمال، قال ديفيد ديناو رئيس قسم التنبؤات الجوية في المعهد الملكي للأرصاد الجوية ببلجيكا، إن درجة الحرارة سجلت 38.9 درجة، متجاوزةً أعلى مستوى سابق بلغ 36.6 درجة في يونيو/حزيران 1947، في السجلات التي يرجع تاريخها إلى عام 1833. 

طلبت هيئة السكك الحديدية الفرنسية من الركاب تأجيل أو إلغاء رحلاتهم في محيط العاصمة باريس، و19 منطقة أخرى تواجه تحذيرات من موجة حرارة. 

ووضعت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية 20 منطقة، من ضمنها العاصمة، على أعلى مستوى من التحذير من ارتفاع درجات الحرارة، غداً الخميس.

حيث من المتوقع أن تواجه باريس درجات حرارة قياسية تصل إلى 42.2 درجة مئوية، حسب وكالة «أسوشييتد برس».

وأصدرت هيئة السكك الحديدية توصية للمسافرين في هذه المناطق العشرين بتجنُّب السفر بالقطار، غداً الخميس، وعرضت استرداد أو استبدال التذاكر.

وتشمل منطقة التحذير من موجة الحر نحو خُمس البر الرئيسي في فرنسا، كما تواجه دول أوروبية أخرى طقساً حاراً بشكل استثنائي.

من جانبها، قالت وزيرة الصحة الفرنسية أغنيز بوزين، اليوم الأربعاء، إن نحو 20 مليون شخص في فرنسا قد يتضررون من موجة الحر الحالية، حسب المصدر نفسه.

وأضافت أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة، الخميس 25 يوليو/تموز 2019، بمقدار درجتين عما كانت عليه في عام 2003، عندما تسببت موجة الحر في مصرع نحو 32 شخصا في البلاد، معظمهم من كبار السن.
عربي بوست
 

Script executed in 0.20575213432312