أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الحوت "للأنباء": اختلافنا مع "حزب الله" بالجانب السياسي لا مع المقاومة

الإثنين 24 آب , 2009 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,624 زائر

الحوت "للأنباء": اختلافنا مع "حزب الله" بالجانب السياسي لا مع المقاومة
اعتبر النائب عن الجماعة الاسلامية عماد الحوت انه يجب تشجيع الحركات الاسلامية الوسطية لتتمكن من جذب الشباب وخروج الجميع في لبنان بمن فيهم المقاومة عن الخطاب الحاد منعا لردات الفعل وظهور حالات اسلامية متطرفة.
واكد الحوت في حديث لصحيفة "الأنباء" الكويتية ان خلاف "الجماعة" مع "حزب الله" هو في الجانب السياسي وليس خلافا مع المقاومة التي كان للجماعة شرف انشائها عام 1982 وبالتالي فلا يوجد بعد عن المقاومة، ومادام الشعبان اللبناني والفلسطيني ضد التوطين فلن يمر.
ورأى الحوت ان الحالة السلفية في شمال لبنان هي حالة وسطيـة وليست حالة متطرفة، وانه اذا خرج الجميع من لعبة المحاصصة في الوضع الحكومي وكانت النوايا صافية فبالامكان تشكيل الحكومة خلال عدة ايام. وقال الحوت ان التحالف مع تيار المستقبل امر طبيعي لانهما يعملان في ساحة واحدة ويتلاقيان على بناء الدولة الراعية لكل اللبنانيين وتفعيل مؤسساتها.
وأشار الى ان الطائفة السنية بما تمثل من امتداد عربي واسلامي وبما لها من موقع من خلال رئاسة مجلس الوزراء هي مستهدفة لكل هذه الاستحقاقات، ولأن لبنان هو عبارة عن تكتل اقليات، فمن الممكن ان تتبدل تحالفات الاقليات من وقت لآخر، لافتا الى ان "الجماعة الاسلامية" ليست فريقا في 14 آذار، وان كانت تتعاون مع عدد من فرقاء 14 آذار، خاصة تيار المستقبل في كثير من المواضيع.

 

Script executed in 0.19437313079834