أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بعد "الأركيلة" والسجائر الإلكترونية..صرعة الـ"أيكوس" تغري الشبان اللبنانيين...منتجات تسخين التبغ تغزو السوق السوداء

الخميس 08 آب , 2019 06:53 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 18,045 زائر

بعد "الأركيلة" والسجائر الإلكترونية..صرعة الـ"أيكوس" تغري الشبان اللبنانيين...منتجات تسخين التبغ تغزو السوق السوداء

من موضة الأركيلة الى السجائر الالكترونية وصولاً الى "صرعة" تدخين منتجات التبغ المسخّن. لا يتأخر اللبناني عن مواكبة أحدث الصيحات في كل المجالات، هو الذي يحرص أن يبقى "Up to date"، حتّى لو كان جاهلاً تفاصيل الـ"Trend" التي يتبعها. ورغم أنّ منتجات التبغ المسخن، لم تدخل رسمياً الى السوق اللبنانية، فإن نسبة كبيرة من المدخنين وغير المدخنين يشترونها من السوق السوداء، وقد تكون وصلت عبر المعابر غير الشرعية أو حتى عبر أي مرفأ!
بدايةً لا بد من التمييز بين منتجات التبغ المسخّن والسجائر الالكترونية. فالاولى، تسخن منتجات التبغ الموجودة فيها لتوليد النيكوتين، أما الثانية فتسخّن سائلاً إلكترونياً قد يحتوي على النيكوتين، من دون أن يحتوي على التبغ في معظم الحالات. في أسواق العالم منتجات عدة من التبغ المسخّن مثل "IQOS" من شركة فيليب موريس العالمية، ومنتج "Ploom TECH" من شركة التبغ اليابانية الدولية، ومنتج "Glo" من الشركة البريطانية الأميركية للتبغ، ومنتج "PAX" من شركة معامل باكس.

لكن الـ"أيكوس"، هو المنتج الذي يبحث عنه اللبنانيون حالياً، وتأمل شركة فيليب موريس أنّ يكون لبنان السوق الثالثة عربياً لطرح منتجها بعد فلسطين ودبي. وتعرّف الشركة عن "أيكوس" بأنه منتج متقدّم تكنولوجياً وعلمياً، وقائم على تقنيّة تسخين التبغ كهربائياً بدل حرقه من خلال أداة تسخين يتمّ التحكّم بها إلكترونياً، حيث يتمّ التسخين الدقيق للفافة التبغ المصمّمة خصّيصاً للاستخدام مع "أيكوس" (تحمل الإسم التجاري HEETS) بحرارة تقل عن 350 درجة مئوية بعكس السيجارة التقليدية التي يتمّ إشعالها بالنار وإحراقها على ما يزيد عن 900 درجة مئوية. والتعبئة كافية لـ 6 دقائق أو ما يعادل 14 حركة نفث دخان تقريباً، ما يجعل تدخين "أيكوس" مشابهاً لتدخين السيجارة التقليدية، وأقل ضرراً بطبيعة الحال!
للمتابعة من المصدر (جنى جبّور - نداء الوطن)

Script executed in 0.033800840377808