أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

قنصلية لبنان العامة في ديترويت والغرب الاوسط الاميركي تحتفل بزراعة شجرة ارز في مدينة ديربورن

السبت 24 آب , 2019 06:32 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,123 زائر

قنصلية لبنان العامة في ديترويت والغرب الاوسط الاميركي تحتفل بزراعة شجرة ارز في مدينة ديربورن

احتفلت قنصلية لبنان العامة في ديترويت والغرب الاوسط الاميركي بزراعة شجرة ارز في مدينة ديربورن. 
حضر الحفل شخصيات وفعاليات رسمية، سياسية، قضائية، اجتماعية، دينية واعلامية منها الرئيس الحالي للمجلس البلدي مايك سرعيني، عضو المجلس البلدي ليزلي هيرك، القضاة سام سلامة، هلال فرحات ومارك سومرز اضافة الى ممثلي العديد من الجمعيات اللبنانية، العربية والاميركية. 
قدم الحفل رئيس الشرطة رونالد حداد تلاه رئيسة المجلس البلدي سوزان دباجة والقاضي سام سلامة وقد اشادوا بمبادرة القنصلية العامة لغرس شجرة ارز في قلب مدينة ديربورن حيث يتركز الحضور الاكبر للجالية العربية الاميركية، وتطرقوا الى الدلالة الرمزية التي تحملها الشجرة للاجيال القادمة لجهة تذكيرهم بتراثهم وانتمائهم واعتبارها رمزا للوحدة والتوأمة بين لبنانيتهم واميركيتهم. 
اختتم الحفل بكلمة للقنصل العام سوزان ياسين التي اشارت الى الرمزية التراثية والثقافية لشجرة الارز التي لا تتوسط العلم اللبناني وحسب بل تعد رمزا لصلابة الوطن وصموده امام المحن والازمات. 
كما تعد الشجرة المذكورة شعارا للانفتاح ومد الجسور بين الامم حيث كانت مادة اساسية استخدمها الفينيقيون للتجارة وتعزيز العلاقات مع بقية الشعوب والممالك. 
وقد شبهت سعادة القنصل العام شجرة الارز بالمغترب اللبناني، اذ بالرغم من انتماء جذوره الى لبنان، اثبت عطاءاته واثمر في الارض التي استقر عليها اينما انتشر.
واكدت السيدة ياسين ان الشجرة التي زرعت في مدينة ديربورن هي بمثابة شاهد على اعتزاز الجالية اللبنانية بهويتها الثقافية من ناحية وبمتانة العلاقات اللبنانية الاميركية من ناحية ثانية، ثم توجهت بالشكر الى المجلس البلدي للمدينة وجميع المعنيين الذين ساهموا في انجاز هذه المبادرة. 
تجدر الاشارة الى احتفال القنصلية العامة في صباح اليوم نفسه بزراعة شجرة ارز في مدينة بيرمنغهام على ان تختتم المبادرة بزراعة شجرة اخيرة في جامعة اوكلاند الاسبوع القادم. 

إسماعيل بزي - هادي شهاب - بنت جبيل.أورغ - ديربورن

Script executed in 0.039047956466675