أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بلومبرغ: "دبي توقف مشروع المطار الأضخم" كان سيكون من أكبر مطارات العالم بطاقة استيعابية تصل إلى 250 مليون راكب سنوياً

الجمعة 30 آب , 2019 06:43 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 31,928 زائر

بلومبرغ: "دبي توقف مشروع المطار الأضخم" كان سيكون من أكبر مطارات العالم بطاقة استيعابية تصل إلى 250 مليون راكب سنوياً

توقف العمل على مطار آل مكتوم في دبي، المصمم ليكون واحداً من أكبر مطارات العالم بطاقة استيعابية تصل سنوياً إلى 250 مليون راكب، بسبب تراجع اقتصاديات دول الخليج العربي، بحسب ما ذكر أشخاص مطلعون على المسألة نقلاً عن وكالة Bloomberg الأمريكية.
وأضاف هؤلاء الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لحساسية الأمر، أن أعمال البناء عُلقت وتم تجميد الموارد المالية المخصصة للتوسعة إلى إشعار آخر. 

فيما تأجل تاريخ اكتمال المرحلة الأولى من المطار، خمس سنوات ليصبح التاريخ الجديد لافتتاح المرحلة الأولى هو أكتوبر/تشرين الثاني 2030، وهناك أمال معلقة على هذا المطار ليكون محوراً كبيراً يسمح لخطوط الطيران الإماراتية المحلية، بتكلفة 36 مليار دولار، أن تؤكد على مكانتها بصفتها خطوط الطيران رقم 1 في العالم في الرحلات الطويلة.
وقال مكتب مطارات دبي، في تصريح لوكالة Bloomberg الأمريكية، إنهم يراجعون الخطة الأساسية طويلة المدى وأن «الجداول الزمنية المحددة، وتفاصيل الخطوات القادمة لم تنته بعد».

وقالوا إنهم يهدفون إلى التأكد من أن التطوير يشتمل على المزايا الكاملة للتقنيات الحديثة، للاستجابة لرغبات وتفضيلات العملاء، وللاستفادة القصوى من الاستثمارات.
(ترجمة عربي بوست)

Script executed in 0.031197071075439