أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

​بالصور/ "كروشيه بيئي" في شقرا الجنوبية...السيدة رنا الأمين تحول أكياس النايلون بإسلوب مميز إلى "دعسات" وارضيات ملونة!

الجمعة 11 تشرين الأول , 2019 02:26 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 105,330 زائر

​بالصور/ "كروشيه بيئي" في شقرا الجنوبية...السيدة رنا الأمين تحول أكياس النايلون بإسلوب مميز إلى "دعسات" وارضيات ملونة!

في خطوة فريدة من نوعها نحو التخفيف من أكياس النايلون الملوثة للطبيعة وإعادة التدوير، تعمل السيدة رنا توفيق الأمين على حياكة أكياس النايلون وتحويلها باسلوب مميز وفني إلى "دعسات" وارضيات ملونة للطاولات والأرض وغيرها.

إبنة شقرا الجنوبية التي تعمل في حياكة "الكروشية"، قررت الجمع بين عملها الأصلي وتدوير أكياس النايلون. وتحدثت لموقع بنت جبيل عن تفاصيل مبادرتها الشخصية التي بدأتها منذ سنة نظراً لأضرار أكياس النايلون على البيئة وعلى صحة الإنسان والحيوان ولأنها تتطلب مئات السنين لتتحلل. 

أفادت الامين لموقع بنت جبيل أنها تستخدم الأكياس المتوفرة من منزلها ومن الجيران والعائلة، وتنظفها وتقصها بطريقة تمكنها من حياكتها بإستخدام السنارة العادية. وأكدت أن "الدعسات" والأرضيات التي تحيكها "عملية" عند الإستخدام.

بعد الإقبال على شراء منتجاتها والتشجيع الكبير الذي لاقته من محيطها وبلدية شقرا، تهدف الامين إلى تطوير عملها بإعادة التدوير والفرز من المصدر وقالت:" هذا مجال واسع ويمكنني تطوير عملي بإستخدام منتجات أخرى من البلاستيك ".

ويذكر أنه أطلق وزير البيئة فادي جريصاتي حملة "الفرز من المصدر" المنصوص عليه بالقانون الرقم 80 وتكرس بالمرسوم 5605/2019 مؤكداً أن الفرز واجب على كل اللبنانيين وان هناك معامل جاهزة للعمل.
منى قدوح- بنت جبيل.أورغ
 

Script executed in 0.039496898651123