أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الإعلامي رفيق نصرالله لموقع بنت جبيل: بدأنا ندخل مرحلة مختلفة، مأزق جديد وثمة محاولات تجري على الأرض قد تصب في خانة إرباك الجيش

الخميس 31 تشرين الأول , 2019 12:01 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 42,199 زائر

الإعلامي رفيق نصرالله لموقع بنت جبيل: بدأنا ندخل مرحلة مختلفة، مأزق جديد وثمة محاولات تجري على الأرض قد تصب في خانة إرباك الجيش

اعتبر الإعلامي رفيق نصرالله في اتصال مع موقع بنت جبيل أننا بدأنا ندخل مرحلة مختلفة. حيث قال تعليقاً على ما يجري من احتجاجات وقطع للطرقات "أتصور أننا قد نكون أمام مأزق جديد، خاصة وأن كل المؤشرات تشير إلى أن هناك صعوبات في إمكانية تشكيل الحكومة في المدى المنظور".
وتابع معتبراً أن المشكلة في التكليف أكثر مما هي في اختيار الشخص. وقال "ثمة محاولات تجري على الأرض قد تصب في خانة إرباك الجيش الذي لا يريد أن يدخل في مواجهة مع المتظاهرين".
وعن استمرار تكرار قطع الطرق والإشكالات قال "أتصور أننا سنكون أمام هذا المشهد خلال الأيام القليلة القادمة".
كما اعتبر أنه بعض ما نراه على الأرض هو محاولات تحرك من قبل جمهور الحريري للضغط على القصر الجمهوري والقوى السياسية لإعادة تكليف سعد الحريري برئاسة الحكومة المقبلة. 
وأضاف "أعتقد أن المشكلة ليست في التسمية بقدر ما هي في كيفية تشكيل حكومة جديدة في ظل المأزق الذي نعيشه".
وفي السياق لفت إلى أنه بدأنا نلحظ التدخلات لبعض الجهات الغربية والعربية في المشكلة منذ أن قدم الحريري استقالته. واعتبر أن التدخلات قد تزداد وتأخذ أبعاداً مختلفة بحسب تعبيره. ورأى أن بعض مسببات ما جرى منذ انطلاق "الحراك" كان بتحريض من بعض السفارات، معللاً ذلك بالشعارات والمصطلحات وأهداف الحراك، "التي تجاوزت مسألة البعد الإقتصادي والإجتماعي إلى المطالبة بقضايا ذات طابع استراتيجي ومنها ما يطال المقاومة في لبنان" كما قال.
بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.17790198326111