أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الامن السعودي يهاجم مسجدا لاتباع اهل البيت(ع )

السبت 05 أيلول , 2009 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,290 زائر

الامن السعودي يهاجم مسجدا لاتباع اهل البيت(ع )

وذكرت مصادر سعودية أن الهجوم جاء إثر نشر تقرير منظمة هيومان رايتس واتش بخصوص اضطهاد الشيعة في المملكة.كما أنه يأتي بعد افراج السلطات السعودية عددا من المساجين الاسماعيلين بضغط دولي.

وذكرت مصادر مطلعة لشبكة راصد الاخبارية أن مئات من قوات الطوارئ وعناصر مكافحة الشغب والمرور والهلال الأحمر والدفاع المدني حاصروا قبل ظهر الجمعة المسجد الذي يؤمه اتباع اهل البيت .

وقال أحد المصلين أن مئات من المصلين أجبروا على مغادرة المسجد المقام منذ 17 عاما بعد أداء صلاتي الظهر والعصر وعمد بعدها عناصر الأمن لأغلاق مداخل المسجد عبر لحام قضبان حديدية لمنع استخدام المسجد نهائيا.

وأصيب المصلون من اتباع اهل البيت بالصدمة جراء حصار قوات الأمن للمسجد وقد كانوا يأملون في أداء الصلاة فيما تبقى من أيام شهر رمضان المبارك.

وكان المسجد تعرض لاغلاق متكرر منذ مايو الماضي بذريعة اقامته في منطقة صناعية. وهو خامس المساجد الخاصة باتباع اهل البيت في مدينة الخبر التي يعود بعضها إلى ثلاثين عاما مضت وتعرضت للاغلاق في الأشهر الاخيرة.

وتعرض عدد من رجال الدين والوجهاء الشيعة لضغوط متزايدة من خلال الاستدعاءات الأمنية والاعتقالات التعسفية للرضوخ لأوامر الاغلاق.

وترفض السلطات السعودية منح مواطنيها من اتباع اهل البيت تراخيص رسمية لبناء المساجد خارج المناطق ذات الكثافة الشيعية في الأحساء ونجران والقطيف.

ويرفض المسئولون السعوديون ابداء أي مبررات واضحة لهذا الرفض.

هذا وكان تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش الصادر يوم الخميس أشار إلى أن السلطات السعودية دأبت على مدى سنوات على اعتقال أئمة الصلاة الشيعة واغلقت العديد من المساجد والحسينيات.

وقال التقرير أن المواطنين من اتباع اهل البيت يتعرضون للحرمان من الكرامة والتمييز المنهجي والمعاملة المتسمة بالعدوانية.

Script executed in 0.17022490501404