أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

شكوى من فتاة قاصر حول تعرضها للتهديد والابتزاز بنشر صورها عبر وسائل التواصل من قبل مجهول فضحت أعماله الدنيئة وابتزازه للقصّر!

الخميس 21 تشرين الثاني , 2019 02:26 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 15,482 زائر

شكوى من فتاة قاصر حول تعرضها للتهديد والابتزاز بنشر صورها عبر وسائل التواصل من قبل مجهول فضحت أعماله الدنيئة وابتزازه للقصّر!

صـدر عن المـديرية العـامة لقـوى الامـن الـداخلي ـ شعبة العـلاقات العـامـة البلاغ التالي:

 بتاريخ 17/11/2019، وردت شكوى من فتاة قاصر الى شعبة العلاقات العامة عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي العائد للمديرية العامة لقوى الامن الداخلي، حول تعرضها للتهديد والابتزاز بنشر صورها عبر وسائل التواصل، من قبل مجهول يستخدم حسابات وهمية على تطبيق "facebook" و"instagram "، في حال لم توافق على لقائه.

على الفور، جرى التنسيق مع مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، بحيث تمكن من خلال التحريات والمتابعة المكثفة، من توقيفه بالتاريخ ذاته وهو لبناني من مواليد عام 1986.

بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه، وجرى ضبط صور عائدة للمدعية موجودة في جهازه الخلوي، وقد تبين انه وقع ضحيته /8/ أشخاص، وهو من أصحاب السوابق بجرم ابتزاز قصّر.

أودع الموقوف القضاء المختص، ومسحت الصور بناء على إشارته.

لذلك، تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين الكرام، الإبلاغ فوراً عن مثل هذه الحالات، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في إنقاذ ضحايا آخرين من براثن المبتزين، وعدم أخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق في أي ظرف من الظروف.

 

Script executed in 0.031638860702515