أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

​الجراح للقاضي ابراهيم: "لا يمكنك كلما سألت أحدا سؤالا أن تبني عليه اتهاماً...لماذا قمت بالتسريب للاعلام؟ من الآن فصاعداً سنتخاطب بالإعلام والقضاء"

الخميس 21 تشرين الثاني , 2019 04:33 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,973 زائر

​الجراح للقاضي ابراهيم: "لا يمكنك كلما سألت أحدا سؤالا أن تبني عليه اتهاماً...لماذا قمت بالتسريب للاعلام؟ من الآن فصاعداً سنتخاطب بالإعلام والقضاء"

قال وزير الإعلام في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​جمال الجراح​ في ​مؤتمر​ صحفي له إلى أن "المدعي ​العام المالي​ القاضي ​علي ابراهيم​ اتُّهم بصندوق تعاضد ​القضاة​ وبالأسعار المكتومة بأسعار ​العقارات​ وبتعيين خبراء عقارات من أقاربك ولقد رفعوا صورك في ​ساحة الشهداء​ ​العدلية​ وطبعا لديك الحق ان تدافع عن نفسك في ​القضاء​ والاعلام وهذا حق طبيعي و لكن ليس من حقك أن تضع الاتهام على غيرك".

ولفت الجراح رداً على الأخبار عن دفع شركة "ألفا" لإيجار اعلانات مطعم يعود لإبن أخيه: لا يوجد في عائلتي من يملك مطعماً 

وسأل:"القاضي ابراهيم يعرف أن عليه الحفاظ على سرية التحقيقات فلماذا يقوم بتسريب معلومات مغلوطة الى الاعلام؟"، مشيراً إلى أن "القاضي ابراهيم يأخذ مكان مدعي عام التمييز ووزير العدل و​المجلس النيابي​"، لافتاً إلى أن "عندما كنت وزير اتصالات زرت القاضي ابراهيم وحينها حضر نجله جلسة الاستماع فكيف سمح بذلك وبحكم أي قانون؟ ونضع هذا الأمر برسم ​التفتيش القضائي​".

وأشار الجراح أن : "مسألة الـSponsorship في شركات الاتصالات لم تبدأ في أيامي وما فعلته أنا هو المساواة في الـSponsorship بين كل المناطق التي تحصل فيها نشاطات ومهرجانات دولية"، مضيفاً :" في أيام الوزير باسيل كان هناك Sponsorship فلماذا لم يستدعه القاضي علي ابراهيم أيضا؟".

وتوجه القاضي علي إبراهيم :"من الآن فصاعداً سنتخاطب بالإعلام والقضاء والتفتيش القضائي ونحن تحت سقف القانون ومسؤولون عن كل الأعمال التي قمنا بها أثناء تولي وزارتي الاتصالات والإعلام".

وشدد:"القاضي ابراهيم رفع الملف الى مدعي عام التمييز فلماذا قال بأنه ادعى ولماذا سرب هذا الأمر الى الاعلام وهذا برسم التفتيش القضائي".
 

Script executed in 0.19172096252441