أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

رئيس جمعية المزارعين: لفتح الإعتمادات لاستيراد البذور والأسمدة والمبيدات والأعلاف...استيراد المواد الأولية في الزراعة هو ضرورة وخط أحمر

الثلاثاء 26 تشرين الثاني , 2019 01:27 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,721 زائر

رئيس جمعية المزارعين: لفتح الإعتمادات لاستيراد البذور والأسمدة والمبيدات والأعلاف...استيراد المواد الأولية في الزراعة هو ضرورة وخط أحمر

دعا رئيس جمعية المزارعين انطوان الحويك، في بيان، "المصارف ومن ورائهم مصرف لبنان الى فتح كافة الاعتمادات اللازمة لاستيراد البذور والبذار والاسمدة والمبيدات والاعلاف"، معتبرا "ان تمنع المصارف عن تحويل الاموال الى الخارج لتمويل التجارة ووضع عوائق وقيود هو مخالف لابسط القواعد والقوانين المرعية".

وأكد "ان استيراد المواد الاولية في الزراعة هو ضرورة وخط احمر لا يمكن تجاوزه لما له من اهمية على الامن الغذائي للبنانيين خصوصا وان المبالغ المطلوبة هي مقبولة نسبيا".

وحذر الحويك "المصارف من مغبة الاستمرار بوقف التحويلات الى الخارج ووقف الاعتمادات لتمويل التجارة، مما لذلك من تأثير على القطاعات الانتاجية وعلى حياة المؤسسات والشركات التجارية التي بدأت بتصفية أعمالها وصرف العمال، مما ينذر بانهيار شامل للاقتصاد وفوضى لا يمكن ضبطها".

وطالب الحويك "أصحاب المصارف الى بيعها لمن يستطيع ان يعومها ويؤمن السيولة اللازمة اذا كانوا لا يستطيعون تلبية احتياجات اللبنانيين".

وانتقد "اهمال القطاع الزراعي الذي تبين أهميته لتأمين الغذاء للبنانيين عند الازمات المصيرية"، لافتا الى "ان ازمة استيراد بذار البطاطا ما كانت ظهرت لو تم اعتماد مشروع انتاج بذار البطاطا الذي قدم سنة 1992 بالخبرات والامكانيات اللبنانية التي تستطيع تنفيذه بجميع مراحله وتجدد تقديمه لكل وزراء الزراعة من وقتها وكان له الرفض المطلق اكراما للمستوردين".

Script executed in 0.20566201210022