أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تزايد عدد المتظاهرين أمام مصرف لبنان في شارع الحمرا الذين يعتزمون نصب الخيم عند كل مداخل المصرف لإمضاء ليلتهم

الثلاثاء 26 تشرين الثاني , 2019 08:18 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 10,740 زائر

تزايد عدد المتظاهرين أمام مصرف لبنان في شارع الحمرا الذين يعتزمون نصب الخيم عند كل مداخل المصرف لإمضاء ليلتهم

 أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن تزايد عدد المتظاهرين أمام مصرف لبنان في شارع الحمرا، الذين يعتزمون نصب الخيم عند كل مداخل المصرف لإمضاء ليلتهم حتى صباح الغد. وفي حين يتجمع بعضهم ضمن حلقات نقاش، يقف آخرون للترحيب بالمارة، حاملين شعارات منددة ب"سياسة المصرف والدعوة إلى رحيل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة"، وشعار "زمر ضد المصرف".

وتحدث هاشم عدنان من مجموعة "لحقي" باسم المجتمعين فأكد أن "الوقفة الاحتجاجية اليوم في محيط مصرف لبنان ستستمر 24 ساعة"، لافتا إلى أن "الهدف هو الضغط باتجاه تحقيق مطالب الحراك، التي تتعلق بالدين العام والإسراع في تشكيل الحكومة سريعا، على أن تكون مصغرة مستقلة عن أحزاب السلطة"، وقال: "إن الخبير في العلوم الاقتصادية الدكتور جاد شعبان حاور المعتصمين اليوم والحلقات النقاشية مستمرة، وتستكمل غدا، حيث سيشاركنا الناشط نزار غانم عند السابعة".

ولفت إلى أن "هذا التحرك نظمته مجموعات متعددة الانتماءات ومشاركة في هذا الحراك في كل الساحات"، وقال: "هدفنا الحقيقي الوصول الى حلول، فهناك أحزاب يسارية تشاركنا في تحركنا، وكذلك مجموعات نسوية داعية إلى هذا التحرك المطلبي وأخرى متعددة من المجتمع المدني".

Script executed in 0.19109702110291