أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

طوابير أمام محطات الوقود قبل البدء بالاضراب المفتوح..."الاضراب سيكون مفتوحاً ولن يقتصر على 3 ايام فقط نتيجة الاوضاع التي وصلنا اليها"

الخميس 28 تشرين الثاني , 2019 08:41 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 11,048 زائر

طوابير أمام محطات الوقود قبل البدء بالاضراب المفتوح..."الاضراب سيكون مفتوحاً ولن يقتصر على 3 ايام فقط نتيجة الاوضاع التي وصلنا اليها"

نفذ اصحاب محطات المحروقات اليوم تهديدهم، وبدؤا اليوم إضراباً مفتوحاً بعدما قضى ارتفاع سعر الدولار مقابل الليرة على ما تبقّى لهم من جعالة. لذا، عمدت غالبية محطات المحروقات على كامل الاراضي اللبنانية اعتباراً من مساء امس الى الاقفال.

وقد شهدت محطات الوقود منذ الصباح الباكر حالة من الازدحام الشديد قبيل بدء النقابة الاضراب المفتوح. وفي هذا السياق، أوضح جورج البراكس، باسم محطات المحروقات، لـ«الجمهورية» انّ الاضراب سيكون مفتوحاً ولن يقتصر على 3 ايام فقط نتيجة الاوضاع التي وصلنا اليها، اذ لا يجوز انّ جعالة المحطات التي هي 1900 ليرة، بتنا نخسر منها ما يفوق الـ1800 ليرة مع فرق سعر صرف الدولار، بما يعني انّ جعالتنا طارت وعملنا بات خسارة بخسارة.

 وكشف براكس انّ عدداً كبيراً من اصحاب المحطات توقف عن توزيع المازوت لأنّ بيعه خسارة، امّا بيع البنزين فكان مستمراً حتى الامس تلبية لرغبة زبائننا.

وأوضح: نحن لا علاقة لنا بموقف الهيئات الداعي الى الاضراب لثلاثة ايام، فقد كنّا نعتزم إعلان الاضراب المفتوح لكننا حاولنا ايجاد حلول لأزمتنا مع المعنيين، لذا التقينا للغاية مع وزيرة الطاقة وطلبنا موعداً مع رئيس الجمهورية لم يحدد لنا بعد، ونحن نتفهّمه لانشغاله بالاوضاع السياسية التي تجتاح البلاد لكن لم يعد في مقدورنا الصمود، فقد بدأت مصالحنا بالانهيار ولم نعد قادرين على دفع رواتب موظفينا.

وقالت النقابة في بيان أمس انها “تريثت كثيرا قبل الإعلان عن هذه الخطوة الكبرى. فقد انتظرت تحديد موعد لها مع رئيس الجمهورية لم يأت بعد بهدف شرح معاناتهم كما لم ينفذ اي من الوعود التي قطعها رئيس الحكومة ولم تتخذ وزارتي الطاقة والإقتصاد والمؤسسات المعنية اي إجراء يحمي مصالحنا”.

الجمهورية

 

Script executed in 0.18823409080505