أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

طقس "شتوي" بإمتياز... منخفض جوي الأربعاء وموجة الصقيع ستشتد في البقاع والمصلحة الزراعية تنبه: ثلوج متوقعة هذا السبت قد تصل الى 1200متر !

الإثنين 02 كانون الأول , 2019 11:10 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 28,534 زائر

طقس "شتوي" بإمتياز... منخفض جوي الأربعاء وموجة الصقيع ستشتد في البقاع والمصلحة الزراعية تنبه: ثلوج متوقعة هذا السبت قد تصل الى 1200متر !

أفادت "مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية LARI" أن موجة الصقيع بدأت وتشتد تدريجياً مع الأيام المقبلة مع درجات حرارة دون الصفر في البقاع مساء غد الثلاثاء وتستمر حتى السبت.

وأشارت المصلحة عبر صفحتها في موقع "فيسبوك" إلى أن "برودة بالطقس حلت على لبنان وأن أول الثلوج الخفيفة تساقطت صباح اليوم على ارتفاع 2000 متر وسيشهد الأسبوع الحالي مزيداً من البرودة ومزيداً من الثلوج نهاية الأسبوع التي قد تتساقط على أقل من 2000 متر.

إلى ذلك، نبّهت من تساقط ثلوج متوقعة هذا السبت قد تصل الى 1200متر لذا على المواطنين الانتباه في سلوك الطرقات الجبلية.

وتوجّهت المصلحة من الجهات المعنية بالطرقات الجيلية وزارة الداخلية، البلديات، وزارة الاشغال، قوى الأمن الداخلي، قوى الجيش للانتباه من احتمالات خطر ثلوج يوم ومساء السبت على ارتفاع 1200 متر.

فيما  توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني "أن يكون الطقس غدا غائما مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة في المناطق الساحلية والجبلية وارتفاعها بشكل محدود في المناطق الداخلية، مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات. وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس متقلب مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط، حتى مساء الاربعاء حيث يتأثر بمخنفض جوي ويتحول الطقس الى ماطر وعاصف.

- الطقس المتوقع في لبنان:
الاثنين: غائم مع تساقط امطار محلية خفيفة صباحا ورياح نشطة وانخفاض محدود في درجات الحرارة، يتحسن الطقس تدريجيا ابتداء من الظهر ويتحول الى غائم جزئيا ويتكون الضباب على المرتفعات.
الثلثاء: غائم مع انخفاض محدود في درجات الحرارة في المناطق الساحلية والجبلية وارتفاعها بشكل محدود في المناطق الداخلية، مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.

الاربعاء: غائم جزئيا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة التي تعود لتنخفض مساء، حيث يتحول الطقس الى غائم وتنشط الرياح وتهطل الامطار ليل الاربعاء - صباح الخميس، مترافقة مع برق ورعد احيانا ويستمر تكون الضباب على المترفعات.

-الحرارة على الساحل من 12 الى 22 درجة، فوق الجبال من 7 الى 16 درجة، في الداخل من 7 الى 21 درجة.

-الرياح السطحية: شمالية الى شمالية غربية، سرعتها من 10 الى 30 كلم/س.
-الانقشاع: متوسط الى سيءاحيانا على المرتفعات بسبب الضباب والامطار.
-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و90 %.
- حال البحر: منخفض ارتفاع الموج الى مائج، حرارة سطح الماء: 23 درجة.
-الضغط الجوي: 764 ملم زئبق.
- ساعة شروق الشمس: 25:06 ساعة غروب الشمس: 29:16

Script executed in 0.19201397895813