أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

رعب في الجو.. قائد طائرة مدنية من تل ابيب الى اميركا يروي ما حصل معه فوق لندن بعد تعطل جهاز الاتصال: كدت أصاب بنوبة قلبية

الإثنين 02 كانون الأول , 2019 01:56 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,794 زائر

رعب في الجو.. قائد طائرة مدنية من تل ابيب الى اميركا يروي ما حصل معه فوق لندن بعد تعطل جهاز الاتصال: كدت أصاب بنوبة قلبية

بعد الصوت المرعب الذي أثار فزع سكان لندن ومناطق قريبة منها في بريطانيا، فجر الأحد، واتضح أنه ناجم عن تخطي مقاتلتين حاجز الصوت في مهمة لتتبع طائرة فقد الاتصال بها، قال قائد الأخيرة إنه "كاد يموت رعبا".
وأفزع صوت دوى فجر الأحد، الآلاف من البريطانيين الذين يعيشون في لندن ومحيطها، ثم تبين فيما بعد أنه كاد يتسبب في موت طيار أثناء قيادته طائرة مدنية.

وكان ستيفن جيوردانو يقود طائرة من طراز "بيونغ 767"، في وقت مبكر من صباح الأحد، عندما فقد الاتصال بالطائرة فوق أجواء المملكة المتحدة.

وقال جيوردانو لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، الاثنين، إنه لاحظ تعطل جهاز اتصال الراديو في الطائرة، وتطلب الأمر نحو 10 دقائق حتى تمكن الطاقم من إصلاح العطل.

لكن المفاجأة الصاعقة وقعت عندما نظر إلى يساره من النافذة، ليجد مقاتلة حربية قريبة جدا من طائرته، وقال: "كدت أصاب بنوبة قلبية من الرعب".

لكن جيوردانو تابع: "رد فعل سلاح الجو الملكي البريطاني كان مدهشا"، مشيدا بالطيارين الحربيين.

وأضاف أنه كان مشغولا مع طاقم الطائرة لإصلاح العطل، لذا لم يلاحظ مقاتلة سلاح الجو أثناء اقترابها.

وكان جيوردانو  يقود طائرة أقلعت من تل أبيب ومتجهة إلى ولاية نيوهامبشير الأميركية، ثم انقطع الاتصال بها فجأة.

Script executed in 0.20599699020386