أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وفاة المخرج المسرحي المصري محسن حلمي بعد صراع مع المرض...كان له بصمة في دبلجة أفلام ديزني

الأربعاء 11 كانون الأول , 2019 07:37 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 7,804 زائر

وفاة المخرج المسرحي المصري محسن حلمي بعد صراع مع المرض...كان له بصمة في دبلجة أفلام ديزني

توفي المخرج المسرحي المصري محسن حلمي صباح اليوم الأربعاء بعد صراع مع المرض، ومن المقرر تشيع جنازته من مسجد السيدة نفيسة، حسبما أعلنت زوجته الفنانة سلوى محمد علي.

وقام الفنان الراحل بإخراج العديد من المسرحيات، على مدار مشواره الفني، منها "فيما يبدو سرقوا عبده، عريس لبنت السلطان، حلو وكداب، وأولاد ثريا".

وتعتبر مسرحية "ليلة من ألف ليلة" آخر أعماله المسرحية، حيث استمر العرض لمدة 26 ليلة على خشبة مسرح الجمهورية، ببصمة المخرج محسن حلمي، الذي عاد وتعاون مع النجم يحيى الفخراني في تقديم نفس العرض على خشبة المسرح القومي، محققا إيرادات تزيد على مليون جنيه.

هذا وقد نعت الصفحة الرسمية، لإصدارات ديزني العالمية، الناطقة بالعربية، «ديزني بالعربي»، رحيل المخرج المسرحي، محسن حلمي، الذي غيبه الموت صباح اليوم، بعد صراع مع المرض، إذ تحاول الصفحة تقديم الشكر والامتنان، على صوته المؤثر بأفلامهم الكرتونية المُدبلجة.

لم يكن دورًا أو اثنين شهدا صوته، بل قدّم الراحل عدة أدوار، كشفتها الصفحة قائلة: «جسد بصوته شخصية الحمار حوار في سلسلة أفلام (ويني الدبدوب)، كما قدم شخصية الأب جيمس في فيلم (لأميرة والضفدع)، والكابتن جانتو في فيلم (ليلو وستيتش) وسهم في فيلم (كوكب الكنز المفقود) ومأمور في سلسلة أفلام (سيارات). والعديد من الشخصيات المميزة الأخرى».

المصدر: الوطن + المصري اليوم

Script executed in 0.032605886459351