أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

السيد نصر الله: البلد يمر بأكبر أزمة إقتصادية في تاريخ لبنان...وأي حكومة تريد أن تعالج هذه الأزمة تحتاج الى الاستقرار الداخلي والهدوء

الجمعة 13 كانون الأول , 2019 06:20 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,961 زائر

السيد نصر الله: البلد يمر بأكبر أزمة إقتصادية في تاريخ لبنان...وأي حكومة تريد أن تعالج هذه الأزمة تحتاج الى الاستقرار الداخلي والهدوء

 قال السيد  نصرالله في كلمة متلفزة أن "الاميركيون يتدخلون باي تحرك يحصل في العالم، هم يسارعون الى محاولة استغلال التحركات الشعبية بما يخدم مصالحهم وليس بما يخدم مصالح المحتجين. الاميركيون يركبون موجة التظاهرات في العالم ويعلنون دعمهم لهذه الاحتجاجات، ولكن في الحقيقة تقديم العون يكون بما يخدم مصالح اميركا، وهذه قاعدة عامة ورأينا ذلك في الربيع العربي واميركا اللاتينية وشرق آسيا، وهذا سلوك اميركي عام".

وتابع: "في لبنان، بعد 17 تشرين عندما حصلت التظاهرات في عدد من الميادين انطلاقا من القرار الخاطئ الذي اتخذته الحكومة في ما يتعلق بالرسوم والضرائب، قدم فيلتمان مطالعات واستدعي لبنانيين وقدم شرحا يعبر عن آرائهم ، وسمعنا اعضاء في الكونغرس وبومبيو وكلهم تدخلوا، وكل ذلك كان يقابل بالسكوت وصولا الى ما قالته مندوبة اميركا في الامم المتحدة وما قاله بومبيو. في الحقيقة اريد ان اقف بشكل مباشر امام الكلامين الاخيرين، ما قالته المندوبة كرافت بان التظاهرات ستتواصل في لبنان واليمن وفي اي مكان توجد فيه ايران، وليس في اي مكان يوجد فيه فساد، واعتبرت ان الاضرابات ستستمر اذا لم تؤدي ادوات الضغط الى اي نتيجة، الاميركيون ينظرون للتظاهرات على انها ادوات للضعط على ايران".

واشارالسيد  نصرالله الى ان " هناك تصريحا مضحكا لبومبيو يتحدث عن مساعدة اللبنانيين لاخراج الحزب من نظامهم وبلادهم!
وفي الشأن الداخلي الحكومي قال "نحن منذ البداية لم نوافق على استقالة الحكومة لأن البلد لا يحتمل الفراغ". وتابع "نأمل أن يحصل تكليفٌ الإثنين لمَن تختاره معظم الأصوات وعمليّة التأليف لن تكون سهل". كما قال أن البلد يمر بأكبر أزمة إقتصادية في تاريخ لبنان...وأي حكومة تريد أن تعالج هذه الأزمة تحتاج الى الاستقرار الداخلي والهدوء.

 

Script executed in 0.18878698348999