أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

هيل من بعبدا: "انا في لبنان اليوم بناءً على طلب بومبيو.. وليس لدينا أي دور في قول من الذي ينبغي أن يتولى رئاسة الحكومة وتشكيلها"

الجمعة 20 كانون الأول , 2019 01:10 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 10,862 زائر

هيل من بعبدا: "انا في لبنان اليوم بناءً على طلب بومبيو.. وليس لدينا أي دور في قول من الذي ينبغي أن يتولى  رئاسة الحكومة وتشكيلها"

صرح وكيل وزارة الخارجية الاميركية للشؤون السياسية ديفيد هيل حول التطورات في لبنان بعد لقاء رئيس الجمهورية العماد ميشال عون: “انا في لبنان اليوم بناءً على طلب وزير الخارجية بومبيو، للقاء القادة اللبنانيين من اجل البحث في الأوضاع الحالية هنا. وتعكس زيارتي هذه قوة الشراكة بين بلدينا".

وأشار:"إنني هنا لأقوم بتشجيع القادة السياسيين في لبنان إلى الالتزام وإلى إجراء إصلاحات هادفة ومستدامة يمكنها أن تقود إلى لبنان مستقر ومزدهر وآمن. لقد حان الوقت لترك المصالح الحزبية جانباً والعمل من أجل المصلحة الوطنية ودفع عجلة الإصلاحات وتشكيل حكومة تلتزم بإجراء تلك الإصلاحات وتستطيع القيام بها.  ليس لدينا أي  دور في قول من الذي ينبغي أن يتولى  رئاسة الحكومة وتشكيلها."

ولفت أن:إن الاحتجاجات الجامعة، وغيرالطائفية، والسلمية إلى حد كبير على مدى الأيام الـ 65 الماضية، تعكس مطلب الشعب اللبناني الطويل الأمد في إصلاح اقتصادي ومؤسساتي، والى حكم أفضل، ومن أجل وضع حد للفساد المستشري. إن الولايات المتحدة تدعو أيضا القوى الأمنية إلى مواصلة ضمان سلامة المتظاهرين أثناء مشاركتهم في المظاهرات السلمية، والى ضبط النفس من قبل الجميع. فليس هناك مكان للعنف في االخطاب المدني".

وأكد أن :"الولايات المتحدة تريد للبنان وشعبه، كل شعبه، النجاح، ونحن سوف نستمر شريكًا ملتزمًا في هذا الجهد”.

Script executed in 0.19441795349121