أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

كتلة الوفاء من مجلس النواب: ليس في ذهن أحد أن تكون الحكومة حكومة مواجهة أو لون واحد بل عليها أن تمثل الإستقرار لتنهض بالبلد وصولاً لمحاسبة الفاسدين

السبت 21 كانون الأول , 2019 01:07 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,241 زائر

كتلة الوفاء من مجلس النواب: ليس في ذهن أحد أن تكون الحكومة حكومة مواجهة أو لون واحد بل عليها أن تمثل الإستقرار  لتنهض بالبلد وصولاً لمحاسبة الفاسدين

لفت رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​محمد رعد​، بعد لقاء الكتلة رئيس ​الحكومة​ المكلّف ​حسان دياب​، في ​مجلس النواب​ بإطار ​الاستشارات النيابية​ غير الملزمة، إلى "أنّنا لم نطرح شيئًا جديدًا، بل تحدّثنا بما نعتبره عناصر نجاح في عمليّة ​تأليف الحكومة​".

وأكّد أنّ "الحكومة بقدر ما تكون أوسع تمثيلًا، بقدر ما توفّر وقتًا وتساعد على الإنجاز"، مشدّدًا على أنّ "لا أحد في ذهنه أن تكون الحكومة حكومة مواجهة أو تحدّ أو لون واحد، بل يجب أن تستجيب لوجع اللبنانيين وتوفّر الأمن والاستقرار الّذي بات المواطن يشعر أنّه بحاجة إليه". وركّز على أنّ "الحكومة يجب أن تطرح المناهج الصحيحة لاستنهاض البلد على المستوى الاقتصادي والمالي والاجتماعي، وعليها معالجة وضع ​الفقر​ و​البطالة​ وأن تكافح ​الفساد​، وتضع منظومة توصل إلى محاسبة الفاسدين بجديّة".

وبيّن رعد "أنّنا بحاجة إلى حكومة تحفظ ما أنجزه اللبنانيون من انتصارات في مواجهة العدو، وأن تصون سيادتنا الوطنيّة وثرواتنا في البر والبحر، وأن تمنع العدو من أن يتطاول على السيادة والكرامة الوطنية. كلنّا نتداول بهذه الأمور، لكن بات من الضروري وضع النقاط على الحروف". وأشار إلى أنّ "الحكومة يجب أن تضمّ كفاءات، أي ليس فقط أشخاصًا ذات اختصاصات علميّة ولكن أيضًا ذات حسّ وطني وشعور بمرارة المواطنين، كي تتمكّن من التكيّف وتصحيح الأمور".


وأوضح أنّ "لا أحد فوق الغربال في البلد، ويجب أن نتعاون جميعًا لتحقيق النجاح، وليس مسموحًا لعدونا أن يشمت بنا أو أن يمزّق المكوّنات الوطنية والعمل على تفرقتنا"، مشدّدًا على أنّ "لا شيئ يمنع أن نتحاور جديًّا لمصلحة البلد". وردًّا على أسئلة الصحافيين عن شكل الحكومة، نوّه إلى "أنّني سأجيبكم بعد تأليف الحكومة".

Script executed in 0.036377906799316