أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالفيديو/ الصحافية فيفيان عقيقي من أحد المصارف: "تهجموا علي وما عطوني الـ 277$ دولار اللي الي...قال حاطينن عند كاتب عدل وما بدن يقولولي اسمو"

الإثنين 23 كانون الأول , 2019 03:09 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 58,723 زائر

بالفيديو/ الصحافية فيفيان عقيقي من أحد المصارف: "تهجموا علي وما عطوني الـ 277$ دولار اللي الي...قال حاطينن عند كاتب عدل وما بدن يقولولي اسمو"

نشرت الصحافية فيفيان عقيقي في حسابها الخاص عبر موقع فيسبوك فيديو صورته من داخل مصرف وهي كانت تحاول سحب مبلغ 277 $ من حساب التوطين. 

وأرفقت عقيقي الفيديو بـ: "جارودي قالت انو فرنسبنك مفلس متل ما انا قلت عل فايسبوك. فرنسبتك تهجموا علي بالبنك وما عطوني ال٢٧٧$ دولار اللي الي ياهم عندن، وقال حاطينن عند كاتب عدل وما بدن يقولولي اسمو."

واشارت في منشور أخر أنهم صرفوا لها المبلغ بعد الخلاف الذي حصل :"من بعد ما نزلت الفيديو اللي هاجم عليّ فيه اكتر من ١٠ موظفين بفرنسبنك، ولما دقيت للمحامي موسى الخوري (من حركة مواطنون ومواطنات في دولة) ادامن وكانوا عارفين انو اللي عم يعملوا غير قانوني، ومن بعد ما كان في شباب معي برا (طلاب الحزب الشيوعي: محمد بزيع ورفاقه، وشباب من "بيئة" المقاومة وانما غير محزبين ومشاركين بالانتفاضة: يوسف زيتون ورفاقه). قرروا يستقبلوني بالبنك وبكل احترام وعطوني الـ٢٧٧ دولار المحجوزين بحساب التوطين بالدولار، والٰ٧٥٠٠ ليرة بحساب التوطين اللبناني. حسابات التوطين لا تجعل صاحبها زبون عند البنك، انما هو الزم على فتح هيك حساب ليتلقّى عليه معاشه، من بعد تحويله من حساب صاحب العمل الى حساب العامل. وبالتالي لا يحق لاي حدا انو يمدّ ايدو او يحجز معاش اي شخص، اللي عنده حماية الدستور والقوانين والاعرف الدولية."

 

 

 

 

Script executed in 0.1761360168457