أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الرئيس عون يدعو القوى الامنية الى التيقظ لمكافحة اي خلل امني يحصل: "نأمل مع تشكيل الحكومة الجديدة ان يبدأ الوضع بالتحسن"

الجمعة 27 كانون الأول , 2019 01:21 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,564 زائر

الرئيس عون يدعو القوى الامنية الى التيقظ لمكافحة اي خلل امني يحصل: "نأمل مع تشكيل الحكومة الجديدة ان يبدأ الوضع بالتحسن"

هنأ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون القوى الامنية بعيد الميلاد المجيد والسنة الجديدة، منوهاً بالجهود التي تبذلها من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار في لبنان، وخصوصاً في الأيام السبعين الأخيرة التي شهدت تظاهرات وحراكاً شعبياً، ودعاها الى التيقظ لمكافحة اي خلل امني يحصل، وابقاء عيونها ساهرة لمكافحة الفساد ومعالجة الخلل وفق ما يعود اليها من صلاحيات يصونها القانون. كما دعاها الى البقاء متضامنة لأنها تعي واجباتها الوطنية وهي تقوم بها على أكمل وجه.

ولفت الرئيس عون إلى أن البلاد تمر اليوم بظروف صعبة جداً وأزمة غير مسبوقة في تاريخها، "لكننا نأمل مع الحكومة الجديدة ان يبدأ الوضع بالتحسن تدريجا ونتخطى الازمة، ويعود لبنان الى ازدهاره". وأضاف: "الازمة الاقتصادية والمالية التي نعيشها عمرها 30 سنة وليست وليدة الحاضر، وهي بدأت منذ ان تحول الاقتصاد الى اقتصاد سياحة وخدمات، وتراكمت الديون دون ان تعمد الدولة الى تسديدها فوقعت اليوم في عجز كبير. لذا نعيش اليوم في مرحلة تقشف على المستوى الفردي وعلى مستوى الدولة ومؤسساتها، لكن ذلك مطلوب في الوقت الحاضر للمساعدة على تجاوز الازمة الراهنة".

كلام رئيس الجمهورية جاء خلال استقباله القيادات الأمنية قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، التي قدمت اليه التهاني بعيد الميلاد وحلول السنة الجديدة. حيث أكد العماد جوزف عون أن: "الجيش سيستمر في تحمل مسؤولياته وفي حرصه على السلم الاهلي ومنع الفتن مهما كانت التضحيات".

وتوجه اللواء ابراهيم للرئيس عون: "كنتم السبّاقين في الاستماع الى صرخات ابنائكم في الساحات المطالبة بدولة ديموقراطية مرتكزة الى الشرعية الدستورية وبهذا فقط يكون إرساء دولة القانون وتدعيمها".

وقال اللواء عثمان : "نعمل على تنفيذ القانون وعدم السماح بتجاوزه مع الحفاظ على حقوق المواطنين وقد أصيب 295 عنصراً من قوى الأمن بجراح مختلفة خلال المواجهات مع المحتجين".

فيما شدد اللواء طوني صليبا : "الجهود المبذولة في مكافحة الفساد بدأت تثمر وتحصد النتائج المرجوة وسنستمر بالتعاون مع المواطنين والسلطات لوضع حد لمنطق المحسوبيات والامتيازات والحصانات".

ولفت المدير العام للجمارك بدري ضاهر: "بحاجة الى تغيير واصلاح حقيقيين في مواجهة تحديات المستقبل وتغيير المسار الانحداري والطريق طويلة وشاقة لكن الفشل ليس بالقدر المحتّم".

 

Script executed in 0.18897986412048