أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

برّي لـ"الجمهورية": إن وصلنا الى "حكومة على الأصول" نستطيع إنقاذ البلد..الأساس أن تحاكي الحكومة الحراك والاحزاب والتكنوقراط ولست متشائما

السبت 28 كانون الأول , 2019 08:01 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 9,826 زائر

برّي لـ"الجمهورية": إن وصلنا الى "حكومة على الأصول" نستطيع إنقاذ البلد..الأساس أن تحاكي الحكومة الحراك والاحزاب والتكنوقراط ولست متشائما

قال رئيس مجلس النواب نبيه بري لـ"الجمهورية": "الاساس هو ان تكون الحكومة بحجم الازمة، وتحاكي الحراك والاحزاب والتكنوقراط، وتحاكي الداخل والخارج وتحاكي ثقتهما بها، وبالتأكيد ليس حكومة مستقلين، فإن وصلنا الى "حكومة على الأصول" تضمّ فئة رفيعة وكفوءة من الاختصاصيين، مع فهم حقيقي للواقع اللبناني، ومحصّنة سياسياً، فإننا بالتأكيد نستطيع ان ننقذ البلد. وانا في هذا السياق لست متشائماً".

وحول الكلام عن حكومة مستقلين، قال بري: "مخطئ من يعتقد انّ في الامكان ان تولد على هذه الطريقة، ثم هل يوجد تكنوقراط واختصاصيون فقط خارج الاحزاب، بالعكس فإنّ الاحزاب زاخرة بالشخصيات التكنوقراط الكفوءة في كل الاختصاصات ومشهود لها، ثم انّ في كل احزاب العالم يوجد تكنوقراط. انظروا الى فرنسا والولايات المتحدة الاميركية وغيرهما من الدول، فعندما يُحكى عن مستقلين، فمن اين سيؤتى بهم؟".

وعندما يُقال لبري انّ التكليف كان من لون واحد، وواضح انه سيؤدي الى تأليف حكومة من لون واحد، يقول: «بمعزل عن التسميات، الافضل ان تكون الحكومة جامعة لكل المكونات ومن كل الالوان السياسية، ولكن البلد لا يجب ان يتوقف والأزمة ضاغطة، ومن هنا فإنّ البلد يحتاج الى حكومة لتبدأ عملية الانقاذ اياً كان لون هذه الحكومة، اذ لا يمكن ان نبقى على الحال الذي نحن فيه».

Script executed in 0.039155960083008